رونالدو يعلق على رقمه التاريخي بكأس العالم

البرتغالي كريستيانو رونالدو
الدوحة - صفا

علق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على إنجازه التاريخي في كأس العالم 2022، بعد الفوز على غانا بثلاثية لهدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر.

وأحرز النجم المخضرم كريستيانو رونالدو (37 عامًا) هدف التقدم لبلاده في مرمى غانا عند الدقيقة 65 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، خلال اللقاء على إستاد (974) بالعاصمة الدوحة.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فإن رونالدو وصل إلى الهدف رقم 8 له خلال نهائيات كأس العالم، وأصبح أول لاعب في التاريخ يسجل أهدافًا في 5 نسخ مختلفة من المونديال أعوام (2006، و2010، و2014، و2018، و2022).

وكتب رونالدو "تدوينة" في صفحته على موقع "إنستجرام" جاء فيها: "انتصار مهم للغاية في مستهل مشوارنا في هذه النسخة لكأس العالم، لكن لم نفز بعد بأي شيء! كانت مجرد خطوة أولى! ما زلنا نركز على السعي لتحقيق أهدافنا.. البرتغال إلى الأمام!".

وقال نجم المنتخب البرتغالي في المؤتمر الصحفي عقب فوزه بجائزة رجل مباراة البرتغال وغانا، إنه فخور بما حققه من رقم تاريخي.

وأضاف كريستيانو رونالدو: "أصبحت اللاعب الأول في العالم الذي أسجل في 5 نسخ للمونديال، وهو أمر يدعو للفخر".

وتعليقًا على فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، قال النجم البرتغالي: "ما يهمني أنني ألعب الآن في كأس العالم، وأسجل الأهداف مع البرتغال.. أي شيء آخر لا يهم".

ويتصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، وبفارق نقطتين عن الأوروجواي، وكوريا الجنوبية بعد تعادلهما من دون أهداف.

وسيكون المنتخب البرتغالي على موعد مع نظيره الأوروجوياني يوم الاثنين المقبل في الجولة الثانية، ويختتم دور المجموعات لبطولة كأس العالم بمواجهة كوريا الجنوبية يوم الجمعة الثاني من ديسمبر المقبل.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك