حالة الطقس الان في مصر وحتى الأسبوع القادم

الطقس الان في مصر
القاهرة - صفا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس المتوقعة في مصر ابتداءً من مساء اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، وحتى الثلاثاء المقبل.

يوم غد الخميس 24 نوفمبر 2022، سقوط أمطار خفيفة نهارا، أما مساءً فتصبح متوسطة و رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري وبعض مناطق من جنوب البحر الأحمر ، منها: حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

فيما تنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، إلى جانب اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 40 - 50 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل إلى 2- 3 متر.

يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة، فيما تسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

في حين تنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

يوم السبت 26 نوفمبر 2022، يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

يوم الأحد 27 نوفمبر 2022، شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

يوم الاثنين 28 نوفمبر 2022، ويوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 القادمين، تكون الرياح نشطة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

غرامة مالية على نشر معلومات غير صحيحة عن حالة الطقس

وكانت الحكومة المصرية قد وافقت في وقت سابق من اليوم، على مشروع قانون بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كهيئة عامة خدمية، تقدم جميع خدمات الأرصاد الجوية باختلاف أنواعها وأغراضها، على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

ويتضمن مشروع القانون، فرض غرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 5 ملايين جنيه مصري، على كل من يرتكب أفعالًا تتضمن تقديم خدمات الأرصاد الجوية بمختلف أنواعها، أو إنشاء أو تشغيل محطات أرصاد جوية أيًا كان نوعها، أو مراكز تنبؤات أرصاد جوية، عن غير طريق الهيئة أو دون الحصول على ترخيص منها، أو نشر أي معلومات غير صحيحة خاصة بالأرصاد الجوية أو حالة الطقس على وسائل التواصل الاجتماعي.

/ تعليق عبر الفيس بوك