أمطار غزيرة تغرق جدة.. توقعات حالة الطقس في السعودية

غرق شوارع جدة| حالة الطقس في السعودية
الرياض - صفا

شهدت مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، هبوب رياح شديدة جداً مصحوبة بهطول أمطار غزيرة، أدّت إلى سيول في عدد من الشوارع والطرق الرئيسية، ما تسبب بتعطل حركة السير في المحافظة الساحلية.

وأظهرت عدد من مقاطع الفيديو، غرق بعض أحياء مدينة جدة إثر السيول الناتجة عن تساقط الأمطار بشكل غزير، بالإضافة إلى تضرر المركبات بشكل كبير وأخرى أتلفت بالكامل.

بدورها، استنفرت الأجهزة التنفيذية في المدينة كافة طاقتها للتعامل مع الحالات الطارئة، كما أن الفرق الميدانية تعمل على سرعة التخلص من المياه، التي وصل حجمها إلى 60 مل.

فيما رفع النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، درجة الإنذار بمحافظة جدة والشعيبة بمحافظة بحرة؛ إلى "تحذير" بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها حالياً.

توقعات حالة الطقس في السعودية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مناطق "مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم".

كما توقع المركز، أن تتشكل السحب الرعدية الممطرة على "جازان، وعسير، والباحة، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية"، مرجحاً أن تستمر الحالة المطرية، حتى مساء اليوم الخميس.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، قد أهابت بجميع المواطنين ضرورة أخذ الحيطة والحذر في ظل الحالة المناخية التي تشهدها المملكة.

/ تعليق عبر الفيس بوك