موظفو "أونروا" بغزة يعلقون العمل جزئيًا

غزة - صفا

من المقرر أن يُعلق قطاع العاملين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الدوام جزئيًا صباح الخميس في المؤسسات والدوائر التعليمية والصحية والخدماتية كافة، وذلك بسبب رفض ومماطلة إدارة الوكالة لمطالبهم.

وقال رئيس اتحاد قطاع المعلمين بالوكالة محمود حمدان الاثنين الماضي لوكالة "صفا"، إن "عدم استجابة إدارة الوكالة للتحذير السابق الذي كان عبارة عن إضراب جزئي لمدة ساعة في العاشر من نوفمبر 2022، دفعنا لمواصلة التصعيد وزيادة فترة الإضراب إلى ساعتين في جميع مؤسسات أونروا".

وأوضح أن الإضراب في مدارس "أونروا" اليوم الخميس، سيبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى نهاية الدوام.

وأشار إلى أن "هذه الفعاليات والقرارات جاءت بهدف توظيف وتثبيت نحو ألفي شخص في جميع قطاعات أونروا، يعملون على بند المياومة والبطالة؛ من أجل العمل على استقرار خدمات التعليم والصحة وتجويدها".

وأكد حمدان رفض اتحاد الموظفين "مماطلة إدارة الوكالة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة"، معربًا عن أمله في حل المشكلة بأسرع وقت ممكن.

وشدد على ضرورة أن "تكون لأونروا ميزانية سنوية ثابتة من الأمم المتحدة، حتى لا تتعرض كل عام للتجاذبات السياسية والمالية وضغوطات الاحتلال التي قد تصل إلى إنهائها".

وكان اتحاد موظفي "أونروا" أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي، عن تعليق الدوام لمدة ساعة في المدارس وجميع مؤسسات الوكالة، في "خطوة تحذيرية أولي سيتبعها خطوات متصاعدة، حتى يتم تنفيذ المطالب كافة".

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك