في إطار متابعة أوضاع المخيمات.. التشريعي يتفقد أوضاع مخيم البريج

غزة - صفا

زارت لجنة شئون اللاجئين في المجلس التشريعي مخيم البريج للاطلاع على الأوضاع المعيشية والحياتية في المخيم، واجتمعت برئيس بلدية البريج أيمن الدويك واللجان الشعبية والوجهاء في المخيم.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي في تصريح وصل "صفا"، أن رئيس لجنة اللاجئين بالمجلس النائب عاطف عدوان، أكد أن الزيارة تأتي للوقوف على الواقع المعيشي والحياتي لأبناء شعبنا داخل المخيم في ظل استمرار الحصار على قطاع غزة بشكل عام، وتراجع "الأونروا" عن تقديم خدماتها بحجة تقليص الدعم المالي لها.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس أن اللجنة بحثت مع رئيس البلدية واللجان الشعبية والوجهاء في المخيم سبل تحسين الخدمات المقدمة لسكان المخيم بما فيها خدمة النظافة والصرف الصحي ورصف الشوارع والتطوير والكهرباء.

وأكد رئيس لجنة اللاجئين بالتشريعي استعداد اللجنة للتعاون مع البلدية واللجان الشعبية والوجهاء في تذليل العقبات في سبيل تحسين الخدمات لسكان المخيم لدى المعنيين، بما لا يعفي الوكالة من مسؤوليتها عن تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

بدوره، استعرض رئيس البلدية المعيقات والتحديات التي تواجه البلدية بما فيها مشكلة المرافق الصحية والمدارس التعليمية والمشاكل البيئة المحيطة بالمخيم، ونظام الأبنية داخل المخيم، والأطر القانونية والسياسية في ظل ازدياد عدد سكان المخيم والتمدد في المناطق المحاذية للمخيم.

وأشاد الوجهاء واللجان بعلاقة التعاون مع البلدية، وعبّروا عن دعمهم ومساندتهم لمطالب البلدية حول القضايا التي طرحت في الاجتماع والتي من شأنها تحسين الخدمات لسكان المخيم.

أ ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك