مقتل إسرائيلي وإصابة22 بينهم3 خطيرة

أبرز ردود الفعل والإجراءات الإسرائيلية على تفجيري القدس

القدس المحتلة - صفا

توالت ردود الفعل الإسرائيلية على تفجير عبوتين ناسفتين في مدينة القدس المحتلة، صباح الأربعاء، ما أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 22 بجراح بينهم 3 بجراح حرجة وخطيرة.

12:25 موقع 0404: شرطة الاحتلال ترفع حالة التأهب إلى المستوى قبل الأعلى في جميع أنحاء "إسرائيل" خوفًا من عمليات تفجير أو إطلاق نار أو خطف بعد عملية القدس المزدوجة

12:17 القناة 14 العبرية: الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب إلى مستوى واحد قبل أعلى مستوى، هناك العديد من التحذيرات من عمليات جديدة مثل الخطف وإطلاق النار

12:10 القناة 14: الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب للدرجة الأولى قبل القصوى بسبب إنذارات بعمليات أخرى

11:15 "إسرائيل اليوم": الآن هناك مختبر متفجرات قادر على إنتاج أحزمة ناسفة يمكن استخدامها في عمليات فدائية كما حدث في انتفاضة الأقصى ولها قدرة قتل هائلة

11:10 "إسرائيل اليوم": خطورة عملية القدس المزدوجة لا تنبع فقط من كثرة عدد القتلى والإصابات وعودة الخوف إلى الشوارع ولكن من القدرة على إنتاج عبوات ناسفة فعالة وإدخالها في "مناطق خضراء" وتفجيرها عن بعد في الأماكن المزدحمة

11:06 موقع صحيفة "يسرائيل هيوم": تم اكتشاف عبوة الليلة الماضية على مسار القطار الخفيف في القدس بالقرب من المحطة المركزية، أي في نفس منطقة التفجيرين صباح اليوم.

11:05 القناة 12 العبرية: أرييه شتسوفك 16 عاما من هار نوف هو قتيل العملية في القدس حيث كان متوجها للمدرسة الدينية مع زميله الذي أصيب أيضا بجروح حرجة جدا.

10:51 وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف: ما حدث في القدس هجوم مركب معقد في ساحتين والذي يبدو أنه نتيجة بنية تحتية منظمة.

10:45 قناة كان العبرية: الحصيلة النهائية لتفجيري القدس هي مقتل إسرائيلي وإصابة 22 بينهم 1 بحالة ميؤوس و2 خطيرة.

10:32  مكتب لابيد: سيطلع رئيس الوزراء يائير لابيد رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو على صورة الوضع الأمني بعد اختتام جلسة تقييم الأوضاع التي ستعقد ظهر اليوم في أعقاب العمليتين التفجيريتين صباح اليوم في القدس.

10:17  قناة 7 العبرية: تم تفجير عبوات القدس عن بُعد واحتوت على شظايا وكرات حديدية ومسامير

10:12 مستشفى "شعاري تسيدك" الإسرائيلي: حالة أحد جرحى عملية القدس حرجة وتم نقله إلى العناية المركزة.

10:04 رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "رام بن باراك": ما زلنا حتى اللحظة لا نعرف بالضبط من يقف وراء العمليات بالقدس.

9:12 القناة 12 العبرية: محاولات لإنقاذ حياة المصاب الآخر بجراح بالغة بتفجيري القدس.

9:10 عضو الكنيست المتطور ايتمار بن غفير يطالب بالعودة لسياسة الاغتيالات رداً على عملية القدس و"يجب تدفيع الارهاب الثمن باهظاً على عملية اليوم وخاصة التشديد على المخربين في السجون".

8:49 إذاعة الجيش: حصيلة العملية المزدوجة في القدس المحتلة قتيل و18 إصابة 4 في حال الخطر.

8:45 القناة 12 العبرية: مقتل أحد جرحى التفجيرين في القدس.

8:43 مصادر عبرية: العبوات الناسفة في القدس كانت مليئة بالشظايا المعدنية ولم نشهد مثل هذه الإصابات منذ سنوات.

8:41 قناة كان العبرية نقلا عن مفوض الشرطة يعقوب شبتاي: هدفنا الآن هو منع وقوع انفجار آخر، وقواتنا تعمل على تحديد هوية من يقف خلف الانفجارين.

8:37 مكتب غانتس: يعقد وزير الدفاع بيني غانتس تقييما للوضع في هذا الوقت بمشاركة رئيس الشاباك، ونائب رئيس الأركان، ورئيس شعبة العمليات، ورئيس شعبة الاستخبارات، ورئيس الشعبة السياسية-الأمنية في وزارة الدفاع ومنسق عمليات الحكومة في المناطق ورئيس شعبة العمليات في الشرطة.

8:31 القناة 12 العبرية: الشرطة الاسرائيلية تفتش محطات الحافلات والحافلات في القدس خشية وجود المزيد من العبوات الناسفة.

8:30 القناة 12 العبرية: الشرطة الإسرائيلية تمشط مناطق في المدينة بحثاُ عن متهمين بوضع العبوات.

8:27 القناة 12 العبرية: الشرطة وفرق المتفجرات تقوم بعمليات تمشيط في القدس خشية وقوع انفجار ثالث.

8:25 إذاعة الجيش: رفعت الشرطة مستوى التأهب في مدينة القدس، اعتمادًا على تقييم الوضع قبل قليل، وسيتم رفعه لاحقًا في جميع أنحاء "إسرائيل".

8:11 القناة 12 العبرية: وزير الأمن الداخلي عومر بارليف تحدث قبل قليل مع مفوض الشرطة وأطلعه على الهجومين في القدس.

م ت
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك