انخفاض سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 .. الدولار مقابل الليرة اللبنانية

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
بيروت - صفا

شهدت أسعار الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الثلاثاء 22نوفمبر 2022، انخفاضاً ملحوظاً أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية، في مطلع التعاملات الصباحية.

ما زالت أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء تختلف من وقت لآخر وبين صراف وآخر, وقد تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى أيضاً، وتقدم لكم وكالة "صفا" تحديث سعر صرف الدولار في حالة الانخفاض أو الارتفاع على مدار الساعة.

سعر الدولار اليوم في لبنان

سجل سعر الدولار الأمريكي في لبنان انخفاضاً بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 22-11-2022، إلى مستوى 39.4000 ليرة للشراء، و 39.200 ليرة للبيع، وذلك بعد أن وصل أمس الأحد إلى مستوى 39.800 ليرة للشراء، و 39.600 ليرة للبيع مقابل الدولار الأمريكي.

سعر الدولار اليوم في صيرفة

واستقر سعر الدولار عبر منصة صيرفة أمام الليرة عند 30.300 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان

أعلن مصرف لبنان المركزي، أن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل إلى 8000 ليرة للدولار.

سبب انخفاض الدولار أمام الليرة

بدأت الليرة اللبنانية تتراجع تدريجيا منذ عام 2019 أمام الدولار الأمريكي، تزامناً مع أزمة سيولة حادة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي مثبتاً على 1507 ليرة.

وخسرت الليرة اللبنانية 90% من قيمتها، بسبب الانهيار المالي الذي دخل عامه الثالث وأدى إلى تفشي الفقر، وشلل في النظام المالي، وتجميد مدخرات المودعين في أكبر أزمة يشهدها لبنان منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.

ويواجه الاقتصاد اللبناني مصاعب جمة خلال الثلاث سنوات الأخيرة جعلت عملة البلاد في وضع حرج خاصة في ظل استمرار غموض الوضع السياسي، ويسعى لبنان للخروج من أزمة اقتصادية تسبب في تزايد مستويات الفقر بين اللبنانيين إضافة إلى اضطراب النظام المصرفي لديه.

/ تعليق عبر الفيس بوك