منتخب بلجيكا يتلقى ضربة موجعة قبيل انطلاق المونديال

روميلو لوكاكو
الدوحة - صفا

يفقد المنتخب البلجيكي مهاجمه روميلو لوكاكو لمباراتيه الأوليين على الأقل في دور المجموعات من مونديال قطر 2022 لكرة القدم الذي ينطلق اليوم الأحد، وذلك وفق ما أفادت تقارير إعلامية.

ولم يكن مهاجم إنتر ميلان الإيطالي متواجدًا مع منتخب بلجيكا في أول تمرين مفتوح أمام وسائل الإعلام منذ وصوله إلى الدوحة ليل الجمعة السبت، بسبب إصابة في الفخذ الأيسر.

وقرر المدرب الإسباني لبلجيكا، روبرتو مارتينيز استدعاء لوكاكو إلى تشكيلة النهائيات رغم الإصابة التي يعاني منها أفضل هداف في تاريخ المنتخب (68 هدفًا في 102 مباراة)، رغم إقراره أن ابن الـ 29 عامًا "غير لائق بدنيًا".

وخلال إعلانه عن التشكيلة للنهائيات في العاشر من الشهر الحالي، قال مارتينيز الذي قاد بلجيكا إلى المركز الثالث في النسخة الأخيرة في روسيا عام 2018، أن المهاجم يخضع للعلاج ولديه عشرة أيام حتى عشية المباراة الأولى في المجموعة السادسة ضد كندا يوم 23 نوفمبر الحالي، "كي يتعافى تمامًا".

ولكنه لم يتعاف في الوقت المناسب، ما سيجعله خارج الفريق للمباراتين الأوليين ضد كندا، والمغرب على أقل تقدير وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وفي ظل غياب لوكاكو، من المرجح أن يلجأ مارتينيز إلى مهاجم فنربخشة التركي ميتشي باتشواي الذي لعب أساسيًا في المباراة التحضيرية الأخيرة التي خسرها البلجيك يوم الجمعة أمام مصر بهدف لاثنين.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك