مواقع تتداول وفاة حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق.. ما حقيقتها؟

حقيقة وفاة حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق
الدوحة - صفا

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد 20-11-2022 نبأ يتحدث عن وفاة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق قبل ساعات من انطلاق كأس العالم 2022.

وذكرت حسابات على منصة "تويتر" أن الديوان الأميري القطري أعلن وفاة حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد السابق عن عمر يناهز 65 عاما".

الحالة الصحية للشيخ حمد بن خليفة

لكن تبين أن هذه الأنباء غير صحيحة ومجرد إشاعات بعدما أكدت مصادر أن حمد بن خليفة ما زال على قيد الحياة رغم ما أشيع في الأشهر الأخيرة عن تدهور حالته الصحيحة.

وكانت مصادر قطرية أكدت قبل أشهر أن حمد بن خليفة أدخل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، بعد تقارير سابقة أفادت بنقله إلى مستشفى الأمراض النفسية.

من هو حمد بن خليفة

وحمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني (1 يناير 1952 -)، أمير دولة قطر السابق تولى الإمارة في 27 يونيو 1995 بعد قيامه بانقلاب أبيض على والده أمير دولة قطر آنذاك خليفة بن حمد آل ثاني حتى تنازله عن الحكم لابنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 25 يونيو 2013.

وتنطلق مساء اليوم الأحد افتتاحية مباريات كأس العالم 2022 التي تجمع منتخب قطر مستضيف البطولة مع الإكوادور في تمام الساعة السابعة بتوقيت الدوحة السادسة بتوقيت القدس المحتلة الرابعة بتوقيت غرينتش.

م ز
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك