لجنة التحقيق لديها تصور أولي

معروف: النيابة ستلاحق مروجي الاشاعات والروايات المكذوبة حول "حريق جباليا"

غزة - صفا

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن النيابة العامة ستقوم بدورها منذ هذه اللحظة بملاحقة المتجاوزين بتداول الروايات المكذوبة والإشاعات حول "حريق جباليا" حسب الأصول القانونية.

وأضاف معروف اليوم السبت خلال تصريحات إذاعية تابعتها "صفا"، "ذهبنا إلى استخدام البعد القانوني بعد انتشار الاشاعات وتداول الروايات المكذوبة".

ولفت إلى أن الوقت "ليس سيفاً مشرعاً فيما يخص هذه الحادثة الأليمة، ولجنة التحقيق تعمل بجهد للوصل إلى نتائج تقدم رواية متكاملة مُشفّعة بالأدلة والمعطيات والشواهد عن طبيعة ما جرى".

وتابع " بات لدى اللجنة تصور أولي وهي بحاجة لاستيفاء بقية المعطيات التي تقوم بجمعها على أكثر من صعيد، وبمجرد انتهاء اللجنة من عملها سنطلع أبناء شعبنا على نتائج التحقيق".

وأشار إلى أنه من غير المقبول التشكيك بأي معلومة وردت في بيان رسمي صادر عن أي جهة رسمية لها علاقة بالتحقيق، محذرا في الوقت ذاته "أن ما يتم تداوله من روايات مفبركة وإشاعات هدفها خدمة أجندة مغرضة تتقاطع مع أهداف الاحتلال".

وذكر معروف أن تداعيات الحصار حاضرة في كل فاجعة تمس قطاع غزة.

وفي السياق، قال رئيس المكتب الإعلامي إن حالة التعاطف التي سجلتها الدول والمؤسسات تتطلب منها ترجمة عملياً بسرعة توفير كل مستلزمات وإمكانيات الدفاع المدني كجهاز خدمة مدنية يتعامل مع الكوارث والأوضاع غير الطبيعية.

أ ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك