60 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

شارك عشرات آلاف المصلين في أداء صلاة ظهر اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والتضييقات التي فرضها الاحتلال في محيط القدس والبلدة القديمة وبوابات المسجد.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" أنه بحسب تقديرات الأوقاف الإسلامية فإن نحو 60 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى اليوم رغم تضييقات الاحتلال.

وأوقفت قوات الاحتلال الشبان عند بوابات البلدة القديمة قبيل صلاة ظهر الجمعة، وفتشتهم جسديا بدقة، بعد يوم من تنفيذ عملية بالقرب من باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأوقفت شرطة الاحتلال عددا من الشبان الوافدين إلى المسجد الأقصى وفحصت هوياتهم، واحتجزت بعضها عند بواباته.

وأدى مستوطنون طقوسا تلمودية استفزازية صباح اليوم أمام باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن 60 ألف مصل أدوا صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى.

وأدى المصلون بعد صلاة الظهر صلاة الغائب على أرواح ضحايا حريق جباليا شمال قطاع غزة.

وقال خطيب المسجد الشيخ محمد سليم " إن المسجد الأقصى ومن فيه وحوله سيكونون في حالة رباط دائم إلى أن تقوم الساعة".

وأضاف" سوف تظلون على هذه الحال من الرباط، حتى يبعث الله قائدا مسلما يرفع عنا الظلم والبغي، وحتى تحط الخلافة رحالها".

وتابع " أنتم في رباط الى يوم القيامة، يعني ان كل احتلال للمسجد الأقصى هو احتلال مؤقت وعابر وزائل، فأبشروا بنصر الله فأنتم وحدكم الباقون هنا، الذين اختاركم الله بالرباط، فاتقوا الله في ربطكم واشكروه على هذه النعمة".

وخاطب المصلين بقوله" تفقهوا في دينكم وأوقفوا عقاراتكم في القدس حتى لا تتسرب من ذوي النفوس الضعيفة، ولا تستظلوا في ظل الجمعيات النسوية ولا تناصروا الجمعيات المعادية للرباط والمرابطين والاسلام والمسلمين، واعلموا ان وقف العقارات من فقه الرباط ومن حق المسجد الأقصى عليكم".

وأضاف" أيها المرابطون تفقهوا في الدين ولا تقبلوا لأولادكم وبناتكم مناهج دراسية محرفة تخرجهم عن دينهم وقيمهم وتجهلهم بتاريخهم وحقهم في هذه الأرض وما عليها".

جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك