نتائج الانتخابات الإسرائيلية ستفرض المزيد من التحديات

اشتية: تركيزنا بالمرحلة المقبلة سيكون على إنجاح المصالحة

رام الله - صفا

قال رئيس الحكومة الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إن أن "التركيز الفلسطيني في المرحلة القادمة سيكون على إنجاح المصالحة، وتوحيد الصف الفلسطيني، وتنفيذ أجندة الإصلاح والدفع نحو إجراء الانتخابات بما يشمل القدس".

جاء ذلك خلال استقبال اشتية في مكتبه برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس ممثل مملكة هولندا الجديد لدى دولة فلسطين السفير ميشيل رينتينار حيث وضعه في صورة المستجدات السياسية والميدانية، وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة.

وأضاف اشتية أن "نتائج الانتخابات الإسرائيلية ستفرض المزيد من التحديات على شعبنا، وتشكيل حكومة تضم إرهابيين ومستوطنين سيقود إلى مزيد من التطرف والاستيطان والانتهاكات وبالتالي تدمير إمكانية إقامة دولة فلسطينية".

ودعا الدول الصديقة إلى الضغط نحو إلزام الحكومة الإسرائيلية القادمة بالقانون الدولي والقرارات الأممية وعدم السماح لها بالتغول ضد شعبنا.

وبحث اشتية مع رينتينار تعزيز العلاقات الثنائية من خلال الحوار بين الحكومتين وزيارات متبادلة بين القطاع الخاص في البلدين، وكذلك بحثا المشاريع التنموية التي تدعمها هولندا في قطاعات حيوية مختلفة في فلسطين.

م ت
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك