رابط الاستعلام الحكومي.. فحص تصاريح العمال الدفعة الجديدة 2022

رابط فحص حالة طلبك.. تصاريح العمل 2022 بغزة
غزة - صفا

رابط فحص تصاريح العمال الدفعة الجديدة، يتصدر هذا العنوان محركات بحث "جوجل"، حيث يبحث العمال في قطاع غزة بشكل متزايد خلال هذه الأيام، عن إمكانية الحصول على تصريح للعمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويسعى الآلاف من سكان قطاع غزة تقديم طلبات من أجل الحصول على تصاريح عمل في إسرائيل، ومن المقرر أن تصل دفعة جديدة من تصاريح العمل في إسرائيل خلال وقت قريب.

وتزودكم وكالة "صفا" برابط خاص لاستعلام المسجلين للعمل في الداخل المحتل، من خلال نظام التسجيل الموحد لكل مواطن.

رابط فحص تصاريح العمل 2022.. اضغط هنا

كيفية فحص تصاريح العمل

تعرض لكم وكالة "صفا" كيفية فحص التصاريح الخاصة بالأفراد من قطاع غزة للعمل في إسرائيل، من خلال الخطوات التالية:

- القيام بالدخول إلى موقع وزارة العمل لفحص التصاريح عبر الرابط

- الدخول إلى خانة فحص التصاريح الجديدة.

- كتابة اسم المستخدم ويكون عبارة عن رقم الهوية.

- كتابة كلمة المرور التي تم إرسالها في رسالة نصية إلى الهاتف.

- عمل تسجيل الدخول لفحص لون التصريح الخاص بك.

معايير ترشيح الأسماء في تصاريح العمل

قال إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل بغزة، إن معايير ترشيح أسماء العمال من أجل العمل في الداخل الفلسطيني المحتل، تتعلق بعدد الأولاد فكلما زاد عددهم زادت النقاط، وتتعلق بالعمر أيضاً فكلما كان أصغر زادت النقاط.

وأضاف الغصين خلال منشور عبر "فيسبوك"، أن من المعايير التي تحدد الدور للترشيح للعمل داخل إسرائيل هو السجل "المرمز" فإن وجد زادت النقاط، والشهادة المهنية أيضاً إن وجدت زادت النقاط، منوهاً إلى أنه في حال عمل الزوجة وامتلاك سيارة لا تزيد عدد النقاط.

وأشار إلى أن دور وزارة العمل هو ترشيح الأسماء للشؤون المدنية فقط، التي بدورها تحدد عدد الدفعة وتتابع مع الاحتلال وتنشر النتائج وتعالج الرفض الأمني.

المسجلين لتصاريح العمل حديثاً

ولفتت الوزارة إلى أن المواطنين الذين قاموا بالتسجيل حديثا، سيتأخر عرضهم في خدمة الاستعلام لحين استيفاء جميع المعلومات، وترتيبها بالدور وفقا للمعمول به.

وأكدت الوزارة على تثبيتها النقاط التي حصل عليها كل مواطن سجل مسبقاً حسب المعايير المعلنة، حيث تقوم بتحديثها كل ثلاثة أشهر مرة واحدة فقط، وعليه سيكون التحديث الجديد بداية العام القادم ٢٠٢٣، مع استمرار إتاحة المجال للتسجيل لمن يرغب من غير المسجلين.

وأكدت الوزارة على أنها لن تتعامل مع أي حالة استثنائية خارج النظام والدور المعمول به، وذلك لعدم ظلم أيٍ من المواطنين، ولتحقيق العدالة بين الجميع دون محاباة أو انحيازٍ، وذلك باستخدام العمل الإلكتروني الكامل دون أي تدخلٍ بشري.

دلالات الألوان في تصاريح العمل

أوضحت وزارة العمل أنها قامت بتحديد دور الترشيح لتصاريح العمل، عبر خمس مجموعات ملونة يعرف من خلالها المواطن في أي مجموعة متوقع أن يكون دوره.

اللون الأخضر: يدل اللون الأخضر في تصاريح العمل في الداخل الفلسطيني، على أن المرشح سيتم توفير اسمه في الدفعة التالية.

اللون الأصفر: يدل اللون الاصفر في تصاريح العمل على ترشيح الاسم في الدفعة الثانية وعليه أن ينتظر بعض الوقت.

اللون البرتقالي: يدل اللون البرتقالي في تصاريح العمل على أن المقدم يحتاج بعض الوقت للحصول على التصاريح، فقد تمتد الفترة إلى ما يقارب أشهر، وعلى المقدم في وزارة العمل الانتظار لحين رفع اسمه ضمن القوائم التالية.

اللون الأحمر: يدل اللون الاحمر في تصاريح العمل على أن المقدم يحتاج وقتًا كبيرًا لإصدار تصريحه، وقد يمتد الوقت إلى ما يقارب الستة أشهر إلى سنة.

اللون الأسود: يدل اللون الاسود في تصاريح العمل على أن المقدم قد تم رفضه، وينبغي أن ينظر إلى مدة الرفض من خلال الموقع الخاص به عبر وزارة العمل، وقد يمتد الرفض ما بين الستة أشهر إلى سنة.



جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك

متابعة الوضع في غزة الآن