نظمت وقفة احتجاجية

الكتل الطلابية بجامعة النجاح ترفض تأجيل الانتخابات

نابلس - صفا

نظمت الكتل الطلابية بجامعة النجاح الوطنية اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية رفضا لنية إدارة الجامعة تأجيل انتخابات مجلس اتحاد الطلبة.

وشارك ممثلو مختلف الكتل الطلابية بالوقفة التي جرت أمام مبنى الإدارة بالحرم الجامعي القديم، فيما تلي الوقفة بيان باسم الكتل الطلابية.

وأكد بيان الكتل الطلابية تمسكها بإجراء الانتخابات في موعدها كحق مشروع لكل الطلبة.

وذكر البيان" أن إدارة جامعة النجاح مصرّة على وضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات، بحجج وذرائع متعددة، منها تأخر الوقت والحصار الإسرائيلي على نابلس".

ولفت إلى أن الكتل كانت قد أمهلت الإدارة أسبوعا ينتهي صباح اليوم لتحديد موعد للانتخابات، وساعدت باقتراح المواعيد المناسبة لكل مراحل العملية الانتخابية، إلا أن الإدارة تجاهلت كل الرسائل والتوصيات التي رفعتها الكتل بهذا الخصوص، وفق البيان.

وأضاف أن الإدارة لم تحسب حسابًا للحملات الإعلامية التي بادر بها الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بحقهم بالانتخاب.

وتابع البيان " إدارة الجامعة تضرب بعرض الحائط حقا مقدسا لكل من الطلبة والكتل الطلابية، وتتجاهل تعهد مجلس الأمناء في يونيو الماضي بإجراء الانتخابات في هذا الفصل الدراسي.

وأشار إلى أن الطلبة لم يمارسوا طيلة السنوات الـ 6 الأخيرة حقهم بالانتخاب لاختيار ممثليهم، وتخرجت دفعة كاملة منهم قبل أن تحصل على حقها بالانتخاب.
 

ودعا البيان الطلبة للمشاركة بوقفة حاشدة ستنظم غدًا الخميس أمام مبنى الإدارة لانتزاع حقهم في الانتخاب.

أ ش/غ ك
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك