لدعم اللاجئين

وفد ألماني يزور "أونروا" بغزة ويوقع على مشاريع بقيمة 36 مليون يورو

غزة - صفا




زار وفد ألماني برئاسة "أوليفر أوتشا"، رئيس مكتب الممثلية الألمانية في فلسطين برفقة مدير شؤون الأونروا في غزة "توماس وايت"، مدرسة القدس التابعة للوكالة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفاد المكتب الإعلامي للوكالة في تصريح وصل "صفا"، أن الزيارة إلى غزة شهدت توقيع اتفاقيتين جديدتين مع بنك الائتمان لإعادة التنمية الألماني بقيمة إجمالية بلغت (36 مليون يورو) لدعم لاجئي فلسطين والأونروا في غزة والأردن ولبنان.

وقال توماس وايت: "أود أن أُعرب عن شكري وتقديري لألمانيا على هذا الدعم السخي للأونروا وللاجئي فلسطين، إن هذا التمويل المستمر يؤكد التزام ألمانيا تجاه لاجئي فلسطين".

وأضاف " إن ألمانيا واحدة من شركائنا الرائدين والأكثر قيمة في إعادة تأهيل مدارس الأونروا ومراكزها الصحية وغيرها من المنشآت بشكل مستدام بالإضافة إلى خلق فرص عمل للاجئي فلسطين".

وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة في مختبرات العلوم والحاسوب الجديدة التي أضيفت إلى مدرسة القدس وتفاعل مع الطلاب والمعلمين وكذلك مع لاجئي فلسطين الذين استفادوا من فرص العمل المؤقتة في إطار المشروع.

وقال أوليفر أوتشا،: "ألمانيا شريك موثوق به للأونروا ولعملها الأساسي في دعم لاجئي فلسطين في كافة أرجاء المنطقة، وفي ظل الظروف السياسية السائدة، فإن تعزيز فرص العمل المؤقتة والمحافظة على خدمات الأونروا الأساسية يمكن أن يدعم قدرة لاجئي فلسطين على الصمود لمواجهة التحديات المتعددة التي يواجهونها

وتابع " إن تحسين ظروفهم المعيشية غير المستقرة، وخاصة في غزة حيث ترتفع معدلات الفقر والبطالة بشكل كبير، لا تزال أولوية رئيسة للحكومة الألمانية".

وتعد ألمانيا من بين أكبر الجهات المانحة للأونروا، حيث تبرعت بمبلغ 150 مليون يورو في عام 2021.

أ ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك