web site counter

حذرت من اتخاذ خطوات مضادة

"حماس" تطالب بالتراجع عن تشكيل مجلس أمناء جديد لجامعة الأقصى

غزة - صفا

قالت دائرة الجامعات في حركة "حماس"، الخميس، إنها تفاجأت بصدور قرار منفرد بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى بعيدا عن التوافق، محذرة من اتخاذ خطوات ردًا على القرار.

وأكدت الدائرة أنها بذلت كل الجهود المخلصة من أجل الوصول إلى التوافق في جامعة الأقصى على مر السنوات الماضية حرصا على المصلحة العامة وتجاوزا للمصالح الضيقة.

وأوضحت أن جامعة الأقصى شكلت على مر السنوات نموذجا مشرفا لصورة من صور التوافق مما انعكس إيجابًا على تطور الجامعة ورقيها حتى غدت من كبرى المؤسسات الأكاديمية في فلسطين.

وأضافت، الدائرة، " فوجئنا مساء أمس بصدور قرار منفرد بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى بعيدًا عن التوافقات السائدة التي أرسينا دعمائها عبر سنوات طويلة".

وطالبت، بإعادة الأمور إلى نصابها، والعودة إلى مربع التوافق والحوار البناء حرصا على مسيرة الجامعة والمصلحة العامة، وحتى لا نضطر آسفين إلى اتخاذ خطوات ردا على تجاوز حالة التوافق.

والأربعاء، أصدر الرئيس محمود عباس، قرارا رئاسيا بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الأقصى في قطاع غزة، برئاسة علي أبو شهلا.

ووفقًا للقرار فإن المجلس الجديد سيتشكل من عضوية كل من: كامل الجوية، يزيد الحويحي، زياد شعث، جواد وادي، إسماعيل مطر، تيسير محيسن، إياد أبو هين، حسن خلف، خليل أبو ليلة، ماجد البايض، إسماعيل محفوظ، غازي الصوراني.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك