كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة

مانشستر سيتي يقصي تشيلسي وليفربول ينجو من المفاجآت

مانشستر - صفا

تأهل فريق مانشستر سيتي لثمن نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه تشيلسي بهدفين نظيفين مساء الأربعاء، ضمن الدور الثالث من البطولة.

وأحرز هدفي السيتي كل من رياض محرز في الدقيقة 53، وجوليان ألفاريز بالدقيقة 58.

واعتمد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على طريقة اللعب 4-3-3، إذ وقف إيميريك لابورت إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ريكو لويس، وسيرجيو جوميز، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه إلكاي جوندوجان، وكول بالمر، خلف ثلاثي الهجوم رياض محرز، وجوليان ألفاريز، وجاك جريليش.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب تشيلسي جراهام بوتر، إلى طريقة اللعب 3-4-3، إذ تكون الخط الخلفي من تريفوه تشالوباه، وكاليدو كوليبالي، ومارك كوكوريا، وتواجد على طرفي الملعب روبن لوفتوس تشبك، ولويس هال، فيما تمركز ماتيو كوفاسيتش مع دينيس زكريا في وسط الملعب، ولعب المهاجم أرماندو بروخا، حول الجناحين حكيم زياش، وكريستيان بوليسيتش.

بدوره، تأهل ليفربول للدور الرابع بعد تغلبه على ضيفه ديربي كاونتي بركلات الترجيح (3-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي احتضنها ملعب "أنفيلد".

وفي ركلات الترجيح سجل لليفربول تشامبرلين، ونونيز، وإيليوت، وأهدر بايتيتش، وفيرمينو، بينما أحرز لديربي ماكجولدريك، وسيبلي، وأضاع هوريهان، وفورسيث، ودوبين.

وداع

وودع فريقا أرسنال، وتوتنهام هوتسبير منافسات دور الـ 32 من البطولة، بعد خسارتهما أمام برايتون، ونوتنجهام فورست بنتائج (1/ 3)، و(صفر/ 2) على الترتيب.

وفي المباراة الأولى، تقدم أرسنال عن طريق إدوارد نكيتياه في الدقيقة 20، قبل أن يدرك داني ويلبك التعادل لبرايتون من ركلة جزاء بالدقيقة 27.

وفي الدقيقة 58، سجل اللاعب كاورو ميتوما الهدف الثاني لبرايتون، فيما تكفل طارق لامبتي بإضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 71.

وفي المباراة الثانية، سجل رينان لودي الهدف الأول لنوتنجهام بالدقيقة 50، قبل أن يضيف جيسي لينجارد الهدف الثاني في الدقيقة 57.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك