مسابقة أسبوع الهدى والفرقان بالقدس المحتلة

القدس المحتلة - خاص صفا

نظم نادي القدس في المدينة المحتلة، يوم الأربعاء، مسابقة أسبوع الهدى والفرقان لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، بالتعاون مع مؤسسة السلطان سليمان القانوني في تركيا.

وقال رئيس نادي القدس ومنسق المسابقة نعمان ادكيدك لوكالة "صفا": "إن هذه المسابقة قديمة متجددة من قبل 20 عامًا وينظمها نادي القدس، وهذا العام تم تجديدها، وهذه الحلقة الثانية لهذا العام، حيث كانت الأولى خلال شهر رمضان المبارك".

وذكر ادكيدك، أن المسابقة نُظمت بالتعاون والشراكة مع مؤسسة السلطان سليمان القانوني في تركيا، وبدعم من مؤسسة "أدارا" التركية .

وأوضح أن المسابقة نُظمت بالتنسيق مع مراكز تحفيظ القرآن الكريم وكافة مدارس القدس المحتلة، من خلال رسائل وإعلانات النادي.

ولفت إلى أنه تقدم للمسابقة الكترونيا (80) طلبا من طلاب مدارس القدس ومراكز التحفيظ المختلفة.

وبيّن أنه تقدم لتسميع القرآن الكريم حتى الآن 32 طالبًا وطالبة بمستويات مختلفة من طلاب الصف الأول الابتدائي حتى المرحلة الثانوية، حيث يتم التسميع بناء على عدد الأجزاء والفئات العمرية.

وأشار إلى أنه يساهم في هذه المسابقة لجنة تحكيم برئاسة الدكتورالشيخ خالد الغزاوي، وأئمة المسجد الأقصى والمساجد وحفظة القرآن الكريم، كل من: الشيخ نعيم الزربا والشيخ عبد الكريم الزربا ونور الدين الرجبي.

من جانبه، قال الشيخ خالد الغزّاوي: " في هذا اليوم نجتمع لتقديم اختبار لحفظة القرآن الكريم، كونه له أهمية كبيرة في حياتنا، وهو أساس عزتنا ويحفظ العقيدة الصحيحة السليمة لنا".

وأضاف " هناك ثلة من أطفال بيت المقدس الذين يحفظون بضعة أجزاء من القرآن الكريم، نحن نشجع أبناءنا على المجيء لهذه الدورات التي فيها تحفيظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى أولياء الأمور ".

ودعا الشيخ الغزّاوي أولياء الأمور إلى دعم أبنائهم في البيوت والمدارس لحفظ القرآن الكريم.

وتابع" نشد على أيدي العلماء والأساتذة الكرام الذين يساعدون في هذا الموضوع، لحماية أطفالنا من الغزو الثقافي في فلسطين عامة وبيت المقدس خاصة".



 

أ ش/م ق
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك