الحكم على أسير وتجديد الاعتقال الإداري لآخر

قلقيلية - صفا

حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي على الأسير نور أيمن شواهنة من قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 13 شهرًا، غرامة مالية بقيمة 3000 شيكل.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أضح أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شواهنة بتاريخ 6/6/2022 خلال اقتحام منزل عائلته وتحطيم محتوياته، قبل تقييد يديه، ونقله إلى التحقيق في مركز "الجلمة"، ومددت اعتقاله 5 مرات.

وأوضح أن محكمة الاحتلال حكمت عليه بالسجن الفعلي، بعد أن أدانته بـ"التحريض والمشاركة في فعاليات تشكل خطرًا على الاحتلال".

وفي سياق متصل، جددت محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير عبادة قنيص من مخيم عايدة قضاء بيت لحم لمدة 6 شهور إضافية دون تهمة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت "قنيص" بتاريخ 10/5/2022، بعد مداهمة منزله، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ومصادرة العديد من الهواتف الشخصية، ومن ثم نقلته إلى مركز توقيف "عتصيون" العسكري.

وأفاد إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال في "عوفر" وبعد مرور أسبوع على اعتقاله أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وكان من المفترض إطلاق سراحه اليوم الأربعاء، إلا أنه جُدد له الاداري لمرة ثانية بتعليمات من المخابرات التي ادعت أن له ملف سري.

والأسير قنيص كان اعتقل مرتين وأمضى 3 سنوات فى سجون الاحتلال.

ر ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك

آلاف القتلى جراء زلزال تركيا وسوريا