"رجال الأعمال" تشارك في منتدى الأعمال الدولي بإسطنبول

رام الله - صفا

اختتم وفد من جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين– القدس برئاسة كامل مجاهد نائب رئيس الجمعية، رئيس مجلس الاعمال الفلسطيني التركي المشترك، مشاركته في فعاليات منتدى الأعمال الدولي IBF"" الـ26، ومعرض "موصياد اكسبو 2022" في مدينة إسطنبول.

وتأتي مشاركة الجمعية في اجتماعات مجلس إدارة المنتدى في إطار عضويتها في المنتدى، وبهدف التشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم من مختلف الدول المشاركة والعارضة.

وأكد مجاهد خلال كلمته في اجتماع مجلس ادارة المنتدى، على أهمية عقد منتدى الأعمال الدولي في دورته القادمة في فلسطين.

وأشار إلى دور الجمعية في النهوض بالاقتصاد الوطني وسن التشريعات والقوانين الاقتصادية بالشركة مع كافة الجهات، ودورها في التشبيك مع رجال الأعمال من مختلف دول العالم، وخلق فرص استثمارية مشتركة فيما بينهم.

وشارك وفد الجمعية في معرض "موصياد اكسبو" الذي يقام كل عامين، بتنظيم من جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك "موصياد".

وضم المعرض المئات من الشركات العارضة في قطاعات متنوعة، أهمها الصناعة والتغذية والبناء والأثاث والمفروشات والسياحة، وقد زار المعرض أكثر من 100 الف زائر.

وتخلل المنتدى والمعرض عقد العديد من الجلسات الحوارية، أبرزها جلسة حول الأمن الغذائي والحفاظ على صحة الإنسان.

واكد البيان الختامي للمنتدى أنه لا يمكن بناء حضارة جديدة إلا بالأشخاص الأصحاء جسديًا وعقليًا، وأنه يجب أن يكون إنتاج الأطعمة المناسبة للطبيعة البشرية طرحها للاستهلاك، شرطًا أساسيًا لبناء الحضارات.

وأوصى بمراجعة طرق التغذية والعلاج، وتقديم البديل لخدمة البشرية وتنفيذ سياسات غذائية وصحية وطنية من خلال إنشاء مختبرات تحليل ووضع المناطق الزراعية الوظيفية الطبيعية في جميع أنحاء العالم تحت الحماية علاوة على حماية الموارد الوراثية الطبيعية المؤهلة ودمجها في الاقتصاد الزراعي، ومن ثم دعم الإنتاجات.

وعلى هامش المنتدى، عقد وفد الجمعية اجتماعًا مع رئيس مجلس الأعمال التركي الفلسطيني سعد اوزتورك، وتم بحث سبل ايجاد شراكات استثمارية ما بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم الأتراك من خلال اقتراح العديد من المشاريع التنموية والريادية المشتركة.

وتم الاتفاق على بدء التحضير لعقد الدورة رقم (19) لمجلس الأعمال الفلسطيني التركي في الربع الأول من العام القادم.

WhatsApp Image 2022-11-08 at 2.32.24 PM.jpeg

ر ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك

آلاف القتلى جراء زلزال تركيا وسوريا