مواجهات نارية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

كأس البطولة
نيون - صفا

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت الاثنين في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة نارية بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في تكرار لنهائي نسخة نهائي الموسم الماضي، والتي حسمها الريال بالفوز بهدف نظيف.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة نارية أخرى بين بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، خاصة وأن الفريقين يقدمان مستويات لافتة هذا الموسم.

وفي مواجهات متوازنة يتقابل ميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني ضد تشيلسي الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي مع بورتو البرتغالي، بينما جاءت القرعة في متناول فرق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يواجه لايبزيج الألماني، ونابولي الإيطالي الذي يصطدم بآينتراخت فرانكفورت الألماني، وبنفيكا البرتغالي الذي يتوهج هذا الموسم مع كلوب بروج البلجيكي.

نظام ومواعيد دور الـ 16

مواجهات دور الـ 16 تُلعب على مباراتين، ذهاب وإياب، حيث سيخوض الفريق المتصدر جولة الإياب على ملعبه، وتم إلغاء نظام الهدف الاعتباري (قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين) منذ الموسم الماضي، إذا انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل في مجموعهما، سيذهب الفريقان إلى أشواط إضافية، بغض النظر عن الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وحال فشل أي منهما في تغيير النتيجة خلال الأشواط الإضافية، سيذهبان لركلات الترجيح للفصل بينهما.

وحدد "اليويفا" مواعيد مباريات ثمن النهائي، لتقام لقاءات الذهاب أيام 14، و15، و21، و22 فبراير القادم، أما جولة الإياب فستقام مبارياتها أيام السابع، والثامن، و14، و15 مارس 2023.

م ح


جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك