دوري غزة الممتاز

"الأخضر" يقفز للصدارة وتعادل مجنون بين الهلال و"الثوار"

غزة - صفا

فاز فريق خدمات رفح "الأخضر" على مضيفه غزة الرياضي "العميد" بهدف نظيف في ملعب فلسطين بمدينة غزة مساء الأحد، في اختتام منافسات الأسبوع التاسع من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة.

وسجل محمد الجرمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، ليرتفع رصيد "الأخضر" إلى 21 نقطة في المركز الأول، والصدارة، وتوقف رصيد "العميد" عن 5 نقاط بالترتيب 11، وقبل الأخير.

وحكم المباراة طاقم مكون من: هاني مسمح للساحة، وساعده أحمد شبير، ومحمد الزعانين للخطوط، وعاهد المصري رابعًا.

بدوره، تعادل شباب جباليا "ثوار الشمال" مع ضيفه هلال غزة بثلاثية لمثلها بملعب بيت حانون شمال القطاع، وسجل ثلاثية "الثوار" أدهم خطاب "هدفان" بالدقيقتين 34، و45 على التوالي، ومحمد الملفوح في الدقيقة 29، بينما أحرز ثلاثية الهلال محمد خليفة "هدفان" عند الدقيقتين 15، و69 على الترتيب، ومحمد نعيم عبيد بالدقيقة 42، ليرتفع رصيد "الثوار" إلى 12 نقطة في المركز السادس، وبفارق الأهداف خلف اتحاد خانيونس، ووصل رصيد الهلال إلى 14 نقطة بالمركز الرابع.

وقاد اللقاء تحكيميًا: خالد أبو الخير للساحة، وساعده الدولي محمد خطاب، ومحمود الصواف للخطوط، والدولي فايز عمران رابعًا.

الأولى

وضمن منافسات ذات الجولة من دوري الدرجة الأولى، فاز الأمل على نظيره خدمات البريج برباعية لهدف في إستاد خانيونس جنوب القطاع، حيث أحرز أهداف الأمل تامر مكرم "هاتريك" في الدقائق 68، و71، و87 تواليًا، وساهر أبو ظاهر بالدقيقة الخامسة، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للبريج أحمد الكرنز في الدقيقة 56، ليحصد الأمل النقطة 11، ويحتل المركز السابع "مؤقتًا"، أما البريج فتجمد رصيده عند 12 نقطة بالترتيب السادس "مؤقتًا".

الثانية

أما في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، فحقق جماعي رفح فوزًا مهمًا على حساب نظيره اتحاد دير البلح بهدفين دون رد، سجلهما إبراهيم موسى، وأدهم المغاري عند الدقيقتين 48، و57 على التوالي، ضمن مباريات الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب بدوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب"، ليتوج خدمات المغازي بلقب مرحلة الذهاب للبطولة.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الجماعي إلى 11 نقطة في المركز الخامس "مؤقتًا"، وتجمد رصيد اتحاد "الدير" عند 15 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث.

مباريات الاثنين

وتختتم مباريات الجولة التاسعة من الدرجة الأولى الاثنين، حيث يتقابل أهلي النصيرات مع المجمع الإسلامي في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، والجلاء مع خدمات الشاطئ بملعب اليرموك في مدينة غزة، ولحساب مباريات نفس الجولة من الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب" يلعب الاستقلال مع خدمات دير البلح في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، والرباط مع القادسية بملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك