محافظ دمشق: ملتزمون باستمرار عودة أهالي مخيم اليرموك

دمشق - صفا

أكد محافظ مدينة دمشق بسورية محمد طارق كريشاتي، أن العمل جارٍ على إعادة الخدمات إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، بالتعاون مع المجتمع الأهلي والوزارات المعنية.

ولفت كريشاني في تصريح صحفي أنه اعتباراً من بداية الأسبوع القادم ستبدأ حافلات النقل الداخلي بالدخول للمخيم مبيناً أن عدد العائلات التي عادت إلى المخيم وصل لنحو 5 آلاف عائلة.

وأشار إلى أنه يجري العمل على إزالة الركام وتنظيف الشوارع الفرعية والحارات الداخلية، واستكمال مد شبكات المياه والكهرباء والهاتف لاستكمال عودة الأهالي واستقرارهم في المناطق الصالحة للسكن.

من جانبه، قال الأمين العام للجبهة الشعبية "القيادة العامة" طلال ناجي: "إن التنسيق يجري بشكل مستمر مع الجهات المعنية من أجل استكمال جميع الخطوات التي تمهد لعودة الأهالي إلى منازلهم بأسرع وقت ممكن".

وأشار إلى أن افتتاح المراكز في المخيم يسهم بشكل كبير في عودة الأهالي، ويؤكد اهتمام الدولة السورية و"رعايتها للاجئين الفلسطينيين" حسب وصفه.

وتنشط جمعية نور للإغاثة والتنمية في مجال تمكين الشباب وتنمية قدراتهم الفردية وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والعائلات، وتنمية قدرات الشباب وتمكين المرأة والرعاية الصحية ونشر الوعي وثقافة التطوع في المجتمع السوري.

ويعاني القاطنون داخل اليرموك من سوء الخدمات الأساسية، وعدم توفر البنى التحتية التي تساهم إلى حدٍ كبير بمنع عودة المزيد من الأهالي إلى المخيم

ر ب
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك