قرارات متابعة العمل الحكومي بغزة في ختام اجتماعها الأسبوعي

غزة - صفا

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة الأربعاء صرف قوائم جديدة من الطلبات المعتمدة للصرف من المستحقات لأغراض العلاج، وأطفال الأنابيب، ومصاريف الجنازة.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها الأسبوعي الأربعاء منح أولوية للمنتجات المصنعة محليا في كافة العطاءات والمناقصات الحكومية، دعما للمنتج الوطني وتشجيعا للقطاعات الانتاجية المحلية.

وصادقت على رؤية وزارة الاقتصاد الخاصة بالتعامل مع حماية الوكالات التجارية وتخفيض قيمة رسوم تسجيل شركات المشاريع الصغيرة والمتوسطة الممولة من هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية وذلك دعماً للرياديين.

كما قررت اعتماد التقرير النهائي لأعمال لجنة تكامل بيانات العاملين في مختلف القطاعات، بين الدوائر الحكومية وتأجير عدد من قسائم الأراضي الحكومية لأغراض إنشاء مشاريع زراعية واستثمارية.

وصادقت اللجنة الحكومية على إلغاء تخصيص عدد من الأراضي الحكومية، وذلك لمخالفتها شروط التخصيص وتوفير الاحتياجات الطارئة لمراكز التدريب المهني خلال فصل الشتاء.

كما أقرت تغطية نفقات مشروع إقامة المَعلْم التذكاري تكريما للمُعلِّم الفلسطيني والمصادقة على تقرير اللجنة العليا للتحول الرقمي الذكي الحكومي خلال عام وإقرار خطة العمل للبدء بتسوية المنشآت التي تعيق استكمال تنفيذ منطقة (عنق الزجاجة) في مخيم الشاطئ.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك