"وإنجاز قضية اختراق "سيرفرات" وسطو إلكتروني"

الشرطة بغزة تحبط محاولة تهريب 120 فرش حشيش عبر البحر

غزة - صفا

أحبطت إدارة الشرطة البحرية، فجر يوم الأربعاء، محاولة تهريب 120 فرش حشيش إلى قطاع غزة عبر الحدود البحرية لمحافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت الشرطة البحرية في تصريح وصل وكالة "صفا"، "إنها تلقت معلوماتٍ بوجود كمية من المواد المخدرة في عرض البحر معدة للتهريب إلى داخل قطاع غزة، لافتةً إلى أنها تابعت الإشارة على الفور وباشرت البحث والتحري".

ولفتت إلى أنها سّيرت قوة من خفر وأمن السواحل لإجراء عمليات البحث في عرض بحر منطقة رفح، حيث تم ضبط الكمية المذكورة طافية على وجه الماء على بُعد 10 أميال بحرية من الشاطئ.

وأكدت أنه تم التحرز على الكمية المذكورة وإحالتها إلى إدارة مكافحة المخدرات لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية، "في حين تستمر عمليات المتابعة لتفاصيل وحيثيات عملية التهريب لضبط من يقف خلفها".

بدوره، أكد مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح أن الشرطة تقف سداً منيعًا أمام كل محاولات تهريب المواد المخدرة عبر جميع منافذ قطاع غزة، البرية والبحرية.

وشدّد اللواء صلاح على أن الشرطة البحرية مستمرة في التأمين والمراقبة الحثيثة للشريط الساحلي لقطاع غزة؛ لمنع أي محاولات للتهريب وتهديد أمن وسلامة المجتمع.

في سياق آخر أنجز قسم التحقيق الرقمي بدائرة "الجرائم الإلكترونية" بالمباحث العامة قضية اختراق "سيرفرات" والسطو الإلكتروني لإحدى الشركات التقنية داخل قطاع غزة.

وذكر قسم التحقيق الرقمي أنه وفور تلقي الشكوى، باشر بإجراءات التحقيق الفني والرقمي، مُبيناً أن الشركة تعرضت لعملية سطو الكتروني من خلال اختراق هاتف VOIP والخاص بالشركة والاتصال من خلاله على أرقام دولية مما تسبب بخسائر تقدر بمبلغ 4 آلاف شيكل.

وبيّن القسم أنه ومن خلال المتابعة الفنية وبالتحقيق حول الواقعة تبين قيام المدعو "ع. ع" بعملية الاختراق.

ولفت قسم التحقيق الرقمي إلى أنه تم ضبط المشتبه به والأجهزة المستخدمة وبتدوين أقواله أقر بالواقعة، واحالته للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

م غ
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك