وفاة أشهر طهاة الوطن العربي.. أسامة السيد سيرته حتى وفاته

اختفاء الشيف اسامة السيد عن وسائل التواصل | آخر رسائل الشيف أسامة السيد
القاهرة - صفا

توفي الشيف المصري المشهور أسامة السيد، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 65 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وفق ما أعلنت الصفحة الرسمية الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونشرت الصفحة صورة الشيف المصري الراحل وكتبت: "انتقل إلى رحمة الله، الشيف أسامة عبدالمحسن السيد، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه".

وفور نشر خبر وفاة الشيف أسامة، توالت الدعوات له بالرحمة والمغفرة، كما تحولت صفحته الشخصية إلى دفتر عزاء، حيث تسبب خبر رحيله بصدمة جميع محبيه على مستوى العالم العربي.

اختفاء الشيف أسامة عن وسائل التواصل

انقطع الشيف المصري أسامة السيد عن التواصل الاجتماعي لعدة أشهر، الأمر الذي أثار العديد من التكهنات حول حالته الصحية.

كما ازدادت حيرة جمهور ومتابعي الشيف أسامة على السوشيال ميديا، وسط تساؤلات عن حالته الصحية، وسر اختفائه.

وانتشرت العديد من الشائعات خلال الفترة الماضية، حول تدهور حالته الصحية، ووصلت الشائعات إلى الحديث عن وفاته في الخارج، إذ يعيش الشيف أسامة السيد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

آخر رسائل الشيف أسامة

وكانت آخر كلمات الشيف أسامة تلك التي نشرها على السوشال ميديا، وطلبه من متابعيه بالدعاء له وذكره بالخير، حيث قال: "أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم، أنا في أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن.. تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء".

وأضاف: "مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم.. وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة".

وأكمل قائلاً: "منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية.. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم".

نعي الشيف أسامة السيد

حرص الفنان المصري محمد هنيدي، على نعي الشيف أسامة السيد بعد وفاته في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، بعد صراع مع المرض.

وكتب محمد هنيدي في تغريدة له عبر "تويتر": "البقاء لله .. كان شخص عنده قبول كبير تحبه بس تشوفه... ربنا يرحمه يا رب".

من هو الشيف أسامة السيد

أسامة عبدالمحسن السيد طباخ وشيف مصري أمريكي، مقدم برنامج "من مطبخ أسامة" على شاشة "سفرة"، وهو مستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، نائب رئيس جمعية "الشيفات المصريين".

ولد الشيف أسامة في القاهرة، وبدأ اهتمامه بالطهي منذ طفولته، ثم اختاره كمهنة فيما بعد، إلى أن أصبح أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، إذ يتابع صفحته على "فيسبوك" أكثر من 7.5 مليون شخص، كما لديه خبرة أكثر من 30 عاماً في مجال الطهي.

وتنقل الشيف أسامة السيد في حياته بين مصر وأمريكا، ففي عام 1991قدم برنامجا بعنوان "بالهنا والشفا" على شاشة MBC السعودية وANA الأمريكية، حيث كان أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية.

ثم قدم برامج أخرى، منها: "مطبخ سي السيد" عام 2002 على شاشة قناة "دريم"، تبعه برنامج "مع أسامة أطيب" عام 2004 على شاشة تليفزيون "دبي"، وفي عام 2015 بدأ تقديم برنامج "من مطبخ أسامة" على شاشة CBC "سفرة".

مميزات الشيف أسامة

تميز الشيف اسامة السيد بطلته البشوشة على الشاشة الصغيرة، وشرحه البسيط لمقادير الطعام، الأمر الذى جذب الكثير من ربات البيوت لمتابعته وتقليد وصفاته في المنزل، كما أسهمت خبرته في تغيير المفاهيم الغذائية بالوطن العربي، في وقت لم يطلق شخص على نفسه لقب "شيف".

سافر الشيف اسامة السيد إلى أمريكا عام 1980 وتولى العديد من المناصب، حيث عمل رئيساً للطهاة في مطعم "SerbianCrown" في واشنطن، ثم تدرج ليصبح رئيسًا للطهاة ومسئولًا عن المطبخ عام 1983 في شركةBraun’s Fine Caterers ، أحد أهم شركات الحفلات في واشنطن، وإعداد الحفلات الخاصة بالبيت الأبيض.

شارك الشيف اسامة السيد عام 1986 في تأسيس شركة Hyatt Management Group، والتي كانت تدير عدة مطاعم وشركات متخصصة في الحفلات بأمريكا، وكذلك أسس مؤسسة "السيج" عام 1988 المتخصصة في إنتاج برامج وكتب الطهي في مختلف دول العالم.

كما حصل على درجة C.E.C "شيف تنفيذي معتمد" من الاتحاد الأمريكي للطهاة، وغيرها من العديد من المناصب المختلفة، ولديه 3 مؤلفات أبرزها: "بالهنا والشفا" عام 2001، إذ لقي شهرة واسعة وحقق مبيعات كبيرة حتى صدر منه 7 طبعات.

جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك