خلال مسيرة حاشدة ضد الاحتلال في بروكسل

"المسار الثوري البديل": المقاومة هي الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا

مسيرات أممية أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل
بروكسل - صفا

شارك ألاف المحتجين من الفلسطينيين والعرب والمتضامنين من جميع أنحاء العالم بمسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع العاصمة البلجيكية "بروكسل".

وتقدمت هذه المسيرة  صورة كبيرة لقائد هيئة أركان كتائب الشهيد عز الدين القسّام محمد الضيف وصور القادة الشهداء ورموز الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرات من شوارع بروكسل باتجاه البرلمان الأوروبي، وذلك ضمن فعاليات أسبوع العودة والتحرير الذي تنظمه حركة المسار الثوري البديل بين 22 – 29 أكتوبر بمشاركة فعاليات فلسطينية وعربية وأخرى أممية من جميع أنحاء العالم.

كما شاركت في فعاليات أسبوع العودة والتحرير جموع من الجاليات العربية والإسلامية في بروكسل ونحو 100 منظمة وجمعية ومؤسسة من أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية ومختلف دول العالم.

وقال المشرف العام على مسيرات العودة والتحرير في بروكسل محمد الخطيب، أن حركة المسار "تجدد العهد والوفاء لشعبنا المناضل الصامد في كل مكان، الصابر في مخيمات اللجوء والمنافي، والباسل في الضفة وغزة والقدس وحيفا والنقب".

وأضاف الخطيب "نرسل باسمكم تحية الثورة والعودة لجماهير شعبنا في غزة المحاصرة التي سارت على جمر العودة والتحرير وقدمت لنا النموذج الثوري في الصمود والوفاء وفي انتفاضة استمرت 18 شهراً في مواجهة العدو-إشارة إلى مسيرات العودة وكسر الحصار-.

وتابع " من هنا، ومن هذا المكان، نبايع المقاومة الفلسطينية المتصاعدة في نابلس وجنين ونبايع كتائب عز الدين القسام، والأخ المجاهد القائد محمد ضيف أبو خالد، ونبايع سرايا القدس وقائدها العام زياد النخالة، ونعاهد كل قوى المقاومة الفلسطينية التي لا تزال تقاتل بالسير معهم وخلفهم، على طريق الانتقال من هذه اللحظة الصعبة الى فضاء الثورة الفلسطينية من أجل تحقيق اهداف شعبنا الفلسطيني في العودة والتحرير والنصر، فالمقاومة هي الممثل الشرعي الوحيد"

وأكد الخطيب على أن "المسار الثوري البديل جاء صفعة للعدو الإسرائيلي وفي مواجهة مشاريع التصفية والتطبيع، واليوم نقف تحت الشمس، حقيقية واضحة قوية راسخة، وصوتاً لشعبنا في الشتات، فمسارنا عاقد العزم على استعادة صوت الشتات الذي صادرته حفنة من العملاء والخونة، وعاقد العزم على بناء الحاضنة الشعبية العربية والأممية للمقاومة، في كل موقع وعاصمة ومدينة ومخيم ومنطقة، سيكون مسارنا دائما صوتاً لفلسطين ودرعاً وسيفا في مواجهة الحركة الصهيونية"

وأضاف الخطيب "من الطبيعي أن تخاف سفيرة الكيان من المسار الثوري البديل، بل يجب أن تخاف اسرائيل من المسار الثوري ومنظماته، ومن الطبيعي أن تستنفر المنظمات الصهيونية في أمريكا الشمالية والمانيا وهولندا ضد مسارنا، ومن الطبيعي أن يضع المجرم غانتس شبكة صامدون على ما يسمى قوائم الارهاب، ويعتدي الأرعن ماكرون على رفاقنا في رابطة فلسطين ستنتصر ويسعى لحلها".

واكمل "ومن الطبيعي أن يجري ترحيل رفاقنا وإبعادهم وحصارهم...فهذا كله يعبر عن سلوك العدو وعملائه ..بالمقابل من الطبيعي أيضا أن نقاتل ونتصدى ونتحدى الاستعمار، ومن الطبيعي أن ندافع عن شعبنا في كل مكان، وبكل الوسائل الممكنة".

وفي السياق، ألقيت كلمات قصيرة باسم "شبكة صامدون" و "حركة نساء فلسطين الكرامة" و"رابطة فلسطين ستنتصر" و "يورو بالستاين" و"منظمة الاتقاد الاحمر " وغيرها، أكدت خلالها على دعم نضال الشعب الفلسطيني وحقه في انتزاع حقوقه الوطنية في العودة وتحرير وطنه من النهر إلى البحر، داعية إلى مرحلة نضالية جديدة واسقاط مشروع حل الدولتين التصفوي.


كما وصدحت الهتافات للمقاومة في الضفة المحتلة ومجموعات "عرين الأسود" و"كتيبة جنين" كما ارتفعت صور مؤسس الجبهة الشعبية جورج حش والأسير الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، والمناضل اللبناني العربي جورج عبد الله المعتقل في السجون الفرنسية منذ العام 1948 وصور شهداء عرب وأمميون قاتلوا في صفوف الثورة الفلسطينية في لبنان.

 
https://www.facebook.com/safapscom/videos/800723744542296/?__tn__=%2CO-R

متابعة صفا| مسيرات أممية حاشدة تجوب بروكسل للاحتجاج أمام البرلمان الأوروبي ضد الاحتلال الإسرائيلي

Posted by ‎وكالة صفا‎ on Saturday, October 29, 2022

 

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك