دوري غزة الممتاز

"الطواحين" تعود لسكة الانتصارات والهلال يتعادل مع "الغواصات"

خانيونس - صفا

تفوق فريق اتحاد خانيونس "الطواحين" على ضيفه شباب جباليا "ثوار الشمال" بهدف نظيف في إستاد خانيونس جنوب قطاع غزة مساء الجمعة، في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بغزة.

وسجل هدف المباراة الوحيد يوسف لولو في الدقيقة 61، ليرتفع رصيد "الطواحين" إلى 12 نقطة في المركز الرابع "مؤقتًا"، ويتجمد رصيد "الثوار" عند 11 نقطة بالترتيب السادس، وبفارق الأهداف خلف اتحاد الشجاعية.

وحكم المباراة: الدولي محمد أبو شهلا للساحة، وساعده الدولي فادي السمهوري، ومروان خطاب للخطوط، وعلاء أبو طه رابعًا.

بدوره، تعادل هلال غزة مع نظيره خدمات النصيرات "الغواصات الصفراء" بهدفين لمثليهما في ملعب فلسطين بمدينة غزة، وأحرز هدفي الهلال محمد نعيم عبيد، ومحمد حسان بالدقيقتين 28، و95 على التوالي، فيما دون هدفي "الغواصات" عيد العكاوي من ركلة جزاء، وعلاء إسماعيل عند الدقيقتين 55، و90 على الترتيب.

وبذلك، يرتفع رصيد الهلال إلى 13 نقطة في المركز الثالث "مؤقتًا"، ووصل رصيد "الغواصات" إلى 7 نقاط بالمركز التاسع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف الصداقة، وأمام بيت حانون الرياضي.

وقاد اللقاء تحكيميًا: حازم الصوفي للساحة، وساعده عدنان حنيدق، ونادر أبو هجرس للخطوط، وهلال شبات رابعًا.

الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، شهد ملعب اليرموك بمدينة غزة، فوز أهلي غزة على جاره خدمات الشاطئ "البحرية" بهدفين لواحد، ومحمد بركات بالتسجيل للشاطئ في الدقيقة 17، لكن الأهلي رد بهدفي محمد إسليم، ومحمد شبير من ركلة جزاء بالدقيقتين 30، و71 تواليًا، علمًا أن سليمان العبيد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 65، حيث تصدى لها حارس الأهلي عبد الله أبو غزة ببراعة.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة في المركز الثامن، والصدارة "مؤقتًا"، وتجمد رصيد "البحرية" عند 12 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف خدمات البريج.

وتفوق نماء على مضيفه خدمات البريج بهدفين لهدف في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وأحرز هدفي نماء عاهد أبو مراحيل بالدقيقتين 76، و91 على التوالي، بينما سجل هدف البريج الوحيد بهاء الدعالسة عند الدقيقة 11، ليحصد نماء النقطة 14، ويحتل المركز الثالث، أما البريج فتجمد رصيده عند 12 نقاط بالترتيب الرابع "مؤقتًا".

الثانية

أما في دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب"، فحقق خدمات المغازي فوزًا مهماً على القادسية بهدفين مقابل هدف في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، حيث سجل هدفي المغازي محمد الأبزل، وعلاء ضهير في الدقيقتين 30، و47 على الترتيب، أما هدف القادسية الوحيد فأحرزه أحمد الصرفندي بالدقيقة 95.

وبهذه النتيجة، يرفع المغازي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول، والصدارة "مؤقتًا"، فيما تجمد رصيد القادسية عند نقطة واحدة بالمركز التاسع، والأخير.

مباريات السبت

وتتواصل مباريات الجولة الثامنة من الدرجة الممتازة السبت، حيث يتقابل خدمات رفح مع اتحاد الشجاعية في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، والصداقة مع شباب الزوايدة بملعب اليرموك في مدينة غزة، أما في الدرجة الأولى فيلعب خدمات خانيونس مع أهلي النصيرات في إستاد خانيونس جنوب القطاع، وبيت حانون الأهلي مع الجلاء بملعب بيت حانون شمال القطاع.

وتشهد الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب" لقاء الصلاح مع شباب معن في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك