50 ألف مصل يؤدون "الجمعة" في الأقصى

القدس المحتلة - صفا

أدى نحو 50 ألف مصل، صلاة اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود قوات الاحتلال الإسرائيلي المشددة.

واكتظت ساحات الأقصى وباحاته بآلاف المصلين، الذين قدموا من محافظات الضفة بما فيها القدس المحتلة، وداخل أراضي العام 48.

وخرج المصلون عقب الصلاة في مسيرة إسناد لأهالي نابلس في ظل الحصار المتواصل عليها من قبل الاحتلال لأكثر من أسبوعين، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا.

ورددوا الشعارات المنددة بعدوان الاحتلال، والمساندة لأهالي نابلس، ورفعوا لافتات تندد بالإساءة للرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم- من المستوطنين.

وأغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيس في حي الشيخ جراح بالسواتر الحديدية قبل الصلاة، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة بالمدينة.

كما نُظمت وقفة نصرة للرسول الأعظم بعد الصلاة، حيث ردد المشاركون خلالها هتافات تندد بالمسيئين للرسول.

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة: "أيها العابد بالمسجد الأقصى، تذكر أنك بنعمة عظيمة في المسجد، في أقرب بقعة للسماء، وأنك بين يدي الله فأخلص النية".

وأضاف: "أنتم أيها المسؤولون أكرموا من يعمل بالمسجد الأقصى، واعملوا جاهدين على تحسين أوضاع ومكانة حراس هذا البيت المقدس، قولوا لهم كلمة طيبة فإنهم مسؤولون".

وخاطب أهالي بيت المقدس بقوله: "يا أهل بيت المقدس وخاصة أصحاب المحلات التجارية في البلدة القديمة اصبروا قليلا فالشدة ستزول".

ولفت إلى اقتحام المستوطنين لساحات المسجد الأقصى وقوات الاحتلال مضيفا " واليوم لا ترى سوى الوجوه المقطبة من المقتحمين والمعتدين، والاعتداء على المصلين والراكعين الساجدين، تخريب للمعالم واعتقالات للعاملين المتواجدين".

وتابع: "واأسفاه على أمة هانت عليها المقدسات، وعشقت التنازلات، وتذكروا يا عباد الله أن الله لا ينسى عباده الصالحين، فأهل بيت المقدس هم جيران الله".

وعن قمة الجزائر قال الشيخ أبو سنينة: "نوجه رسالة من المسجد الأقصى إلى قمة الجزائر أن يتقوا الله بالمسجد الأقصى وأهل بيت المقدس، أقيموا الحق ولو ساعة من النهار، المسؤولية حق وعدل وعمل، تذكروا في مسجدكم وأهله والمظلوم والفقير والأسير والأم الثكلى واليتيم المسكين، وأهلنا المحاصرين، اياكم والتقصير والظلم فأنكم ستكونون غدا في القبور".

وأضاف: "أهلنا ما يزالون محاصرين في نابلس وقطاع غزة، وشهداؤنا يصعدون للسماء، وجرحانا في حالة صعبة"

د م/م ق/أ ك
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك