web site counter

دوري أبطال أوروبا

البايرن يعمق جراح برشلونة وصلاح يقود ليفربول لدور الـ 16

برشلونة - صفا

حقق فريق بايرن ميونيخ الألماني الانتصار بثلاثية نظيفة على مضيفه برشلونة الإسباني مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وسجل ثلاثية بايرن ميونيخ ساديو ماني، وتشوبو موتينج، وبافارد في الدقائق العاشرة، و31، و95 على التوالي.

وبهذا الانتصار، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 4 نقاط في المركز الثالث، واتجه إلى الدوري الأوروبي.

بدوره، انتزع ليفربول الإنجليزي بطاقة التأهل لدور الـ 16 من ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، إثر فوزه عليه بثلاثة أهداف دون رد.

وافتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل "للريدز" عند الدقيقة 42، وضاعف زميله المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز النتيجة في بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 49، ومن ثم اختتم الإنجليزي هارفي إليوت ثلاثية فريقه بحلول الدقيقة 52 من زمن اللقاء.

ورفع ليفربول رصيده بعد هذا الانتصار إلى 12 نقطة، وعزز موقعه في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الأولى، موسعًا الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين أياكس الثالث برصيد 3 نقاط.

ورافق ليفربول إلى الدور الثاني "للتشامبيونزليج" نابولي الإيطالي متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، عقب فوزه على ضيفه جلاسكو رينجرز الإسكتلندي بثلاثية دون مقابل، بينما ودع فريق أياكس رسميًا دوري الأبطال مع جلاسكو رينجرز، وسيتنافسان في الجولة الأخيرة على بطاقة العبور للدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

تأجيل

وتواصلت الإثارة في منافسات المجموعة الرابعة، إذ تأجل حسم هوية الصاعدين لدور الـ 16 حتى نهاية الجولة المقبلة، وهي الأخيرة بدور المجموعات.

وشهدت الجولة الخامسة تعادل توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدف لمثله، وفوز آينتراخت فرانكفورت الألماني على مارسيليا الفرنسي بهدفين لواحد.

ويتصدر توتنهام الإنجليزي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، وبفارق نقطة عن سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثاني، والذي يتفوق بدوره بفارق الأهداف عن آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثالث، فيما يحتل مارسيليا الفرنسي المركز الرابع، والأخير برصيد 6 نقاط.

وفي المباراة الأولى تقدم سبورتنج لشبونة عن طريق ماركوس إدواردز بالدقيقة 22، قبل أن يدرك رودريجو بينتانكور التعادل لتوتنهام في الدقيقة 80.

وفي المباراة الثانية، افتتح دايتشي كامادا التسجيل لآينتراخت فرانكفورت بالدقيقة الثالثة، قبل أن يدرك ماتيو جوندوزي التعادل لمارسيليا في الدقيقة 22، وعند الدقيقة 27 سجل راندل كولو مواني الهدف الثاني للفريق الألماني، ليحسم النقاط الثلاث لفريقه.

وتشهد منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة، مواجهة تجمع بين مارسيليا الفرنسي وضيفه توتنهام الإنجليزي، فيما يستضيف سبورتنج لشبونة البرتغالي فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني يوم الثلاثاء المقبل.

عبور

وعبر بورتو البرتغالي إلى ثمن النهائي، مستفيداً من تعادل أتليتيكو مدريد الإسباني مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدفين لمثليهما ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وخرج فريق المدرب دييجو سيميوني رسمياً من الأبطال، وتبقى له القتال على اللعب في الدوري الأوروبي.

وكان بورتو قد حقق فوزاً مؤزراً على متصدر المجموعة كلوب بروج البلجيكي (المتأهل بـ 10نقاط) برباعية نظيفة.

وصار في رصيد بورتو 9 نقاط في الوصافة، مبتعداً عن أتليتيكو بفارق 4 نقاط قبل الجولة الأخيرة التي تجمع بين الفريقين في البرتغال، ويحل ليفركوزن في المرتبة الرابعة برصيد 4 نقاط.

وسجل "للروخي بلانكوس" البلجيكي يانيك كاراسكو بالدقيقة 22، والأرجنتيني رودريجو دي بول في الدقيقة 50، فيما سجل للضيف الألماني موسى ديابي بالدقيقة التاسعة، وكالوم هودسون أودوي في الدقيقة 29.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة 99 عندما أضاع كاراسكو ركلة جزاء تصدى لها حارس ليفركوزن، الفنلندي لوكاس هراديكي.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك