web site counter

سعر المحروقات في مصر اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022

سعر المحروقات في مصر اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022
القاهرة - صفا

تعد أسعار البنزين في مصر، من الموضوعات التي تشغل المصريين خلال الأيام الجارية، فقد تصدرت محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة، تزامنًا مع اجتماعات لجنة التسعير التلقائية بوزارة البترول.

وكشفت مصادر مسؤولة من داخل الهيئة العامة للبترول، أن اللجنة انتهت بالفعل من تحديد هيكل الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، والتي يبدأ تطبيقها لمدة 3 أشهر مقبلة فور الإعلان عنها رسميًا، ونشر القرار بالجريدة الرسمية في مصر.

وكانت لجنة التسعير قد أعلنت في اجتماعها الربع سنوي، عن رفع أسعار البنزين والسولار بقيمة تتراوح ما ين 50 قرش إلى جنيه مصري كامل، في ظل ارتفاع أسعار المنتجات على المستوي العالمي، بسبب أحداث حرب روسيا على أوكرانيا.

أسعار البنزين في مصر اليوم

شهدت اسعار البنزين اليوم الخميس، استقرارًا منذ الإعلان عن زيادة أسعار المحروقات في مصر، وتقدم لكم وكالة "صفا" آخر تطورات سعر البنزين في مصر، إذ تم تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت كالآتي:

  • سعر لتر البنزين 80 ارتفع إلى 8 جنيهات بدلًا من 7.50 جنيهاً.

  • سعر لتر البنزين 92 ارتفع إلى 9.25 جنيه بدلًا من 8.75 جنيهاً.

  • سعر لتر البنزين 95 ارتفع إلى 10.75 جنيهاً بدلًا من 9.75 جنيهاً.

  • سعر لتر السولار ارتفع إلى 50 قرشا للتر، ليصل إلى 7.25 جنيه بدلًا من 6.75 جنيهاً.

  • سعر لتر السولار والكيروسين ارتفع بقيمة 7.25 جنيهاً.

  • سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات ارتفع إلى 5000 جنيهاً بدلاً من 4000 جنيهاً.

  • ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء عند 4600 جنيه للطن.

ما زالت اسعار البنزين في مصر في حالة ثبات منذ آخر إعلان عن الزيادات الجديدة لها، والتي ترتبت عليها زيادة في تعريفة المواصلات، وفي ظل الحالة التي تسيطر على جميع محطات الوقود، يترقب المصريون نتائج اجتماع لجنة التسعير التلقائي المعنية بأسعار الوقود، فيما ثارت تكنهات حول زيادة جديدة.

ومن المعروف أن أسعار البنزين في مصر، سيتم الإعلان عنها في غصون أيام، خلال الربع الأخير من العام الجاري، وتحديدًا سيتم تطبيق أسعار البنزين الجديدة خلال الشهر الجاري أكتوبر 2022.

وتهتم وكالة "صفا" بالكشف عن كل ما هو جديد ويتعلق بأسعار البنزين والسولار في مصر، وموعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي، التي من شأنها مراجعة سعر البنزين في مصر كل ثلاثة أشهر، ومن ثم إعلان سعر البنزين الجديد سواء بالتثبيت أو الرفع أو الخفض.

أسعار البنزين في مصر

تعرض لكم "صفا" أسعار البنزين في مصر خلال الفترة ما بين 11-7-2022 وحتى 20-10-2022، حيث بلغ السعر المتوسط في هذه الفترة 10.68 جنيهاً، في حين كان السعر الأدنى 9.75 جنيهاً بتاريخ 11 يوليو 2022، والأعلى 10.75 جنيهاً بتاريخ 18 يوليو 2022، بالقياس، بلغ السعر المتوسط للبنزين في هذه الفترة عالميا إلى 36.91 جنيهاً مصرياً.

يشار إلى أن الأوضاع الراهنة والأزمات المتتالية، واشتعال أسعار البترول والمشتقات عالميًا، بجانب زيادة تكاليف الاستيراد وقفزات سعر صرف الدولار، جميعها أمور تصعب من قرار الحكومة المرتقب، بشأن اسعار البنزين والسولار في مصر، وما يرجح رفع أسعارها.

 

 

/ تعليق عبر الفيس بوك