web site counter

علامات استفهام إسرائيلية حول الفشل في الوصول للشهيد عدي التميمي

مكان استشهاد عدي التميمي
القدس المحتلة - ترجمة صفا

أثارت عملية مستوطنة "معاليه أدوميم" التي وقعت مساء الأربعاء، واستشهد خلالها المطارد عدي التميمي تساؤلات إسرائيلية حول مدى الفشل في الوصول إلى الشهيد بعد تنفيذه عملية على حاجز شعفاط قبل 11 يوما.

وكتب المراسل العسكري للقناة "14" هيلل بيتون روزن ، في تغريدة له على تويتر في أعقاب العملية قائلاً: " هنالك سؤال بحاجة لجواب ، فمنذ 10 أيام والأمن برمته على رجليه سعياً للوصول الى المخرب الذي هرب من ساحة العملية وفي النهاية يأتي وينفذ عملية أخرى على بعد مسافة كبيرة من المكان الذي اعتقد الأمن انه يختبئ فيه ، كيف حصل أمر كهذا؟".

أما المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" يوآف زيتون، فعقب قائلاً: " لا أذكر ان فلسطينيا عاد لتنفيذ عملية خلال عملية مطاردته وأيضاً مع قنبلة يدوية، وهو سيناريو يتم أخذه في الحسبان واتفق مع التقديرات الأولية للأمن بأنه نفذ عملية شعفاط كعملية فدائية لكنه فوجئ بنجاحه في الهرب دون إصابته بأذى".

بدوره عقب المراسل العسكري لإذاعة الجيش "دورون كدوش" قائلاً: "نذكر رئيس الحكومة بأن الجيش والشاباك والشرطة وحرس الحدود لم يقوموا بتصفية المنفذ، بل إن الحراس المدنيين على مدخل معاليه أدوميم الذين عملوا ببرودة أعصاب قل نظيرها".

وأضافت، "بالمقابل أدار الجيش والشاباك وحرس الحدود ملاحقة فاشلة على مدار 11 يوماً دون أي نتيجة".

ع ص/م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك