web site counter

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة وتشديدات عسكرية بمحيط نابلس

الضفة المحتلة - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع تشديدات عسكرية في محيط مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال خلال اقتحام بلدتي كفر نعمة وبيت سيرا غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال قرية بيت سيرا واعتقلت الطفل محمد محمود أبو حشيش وجميل محمد أبو حشيش والطفل جهاد عودة الحاج، بعد مداهمة منازل أسرهم.

كما اعتقلت قوات  الاحتلال المواطن عطا الله بدر بعد تفتيش منزله في القرية.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال قرية كفر نعمة واعتقلت الشاب أحمد غالب زيادة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف طاهر فشاشفة، وكرم فشافشة، من بلدة جبع جنوب المحافظة، والمواطن محمد حافظ سعايدة من بلدة اليامون غربًا.

وأفاد شهود عيان بأن القوات كثفت من تواجدها العسكري، ونصبت العديد من الحواجز جنوب جنين.

وفي محافظة نابلس، فرض جيش الاحتلال إغلاقًا على عدد من مداخل المدينة، إضافة إلى إغلاق حاجزي حوارة وعورتا جنوبًا، وطريق المساكن شرقًا.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على حاجز صرة، وأغلقت طريق تل، وطريق عصيرة الشمالية باتجاه الناقورة، ونصبت حواجز على مداخل سبسطية شمال غربي المحافظة، وعلى مدخل بيت فوريك شرقًا.

وقالت مصادر محلية إن الحواجز تشهد أزمة خانقة بسبب الاغلاقات.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد غالب زيدان من بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وفي محافظة الخليل، أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الذي داهم منطقة بئر حرم الرامة المحافظة.

وأوضحت المصادر أن القوات اقتحمت المنطقة بشكل استفزازي، مما أدى إلى وقوع مواجهات أطلقت خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك