"الثقافة" تطلق مهرجان فلسطين الوطني الثالث للمسرح نهاية أكتوبر

رام الله - صفا

أعلنت وزارة الثقافة، يوم الأحد، عن إطلاقها مهرجان فلسطين الوطني للمسرح في الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين أول الجاري بدورته الثالثة.

وقالت الوزارة في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن المهرجان يأتي "إيمانًا منها بأهمية المسرح الفلسطيني كأحد أهم روافد الثقافة، وحرصًا منها على دعمها المستمر لهذا القطاع المهم، واستكمالًا للدورتين السابقتين، بعد انقطاعه عامين بسبب جائحة كورونا".

وأوضحت أنه تقرر بدء فعاليات المهرجان يوم الثلاثاء 25/10/2022، وتتواصل حتى 31/10/22، بمجموعة من العروض المسرحية بواقع عرضين كل يوم في مسرح القصبة، عدا عن تنظيم عدد من الندوات المتعلقة بالمسرح في عدد من المحافظات.

وتُعقد على هامش أيام المهرجان ثلاث ندوات فكرية يتحدث فيها مختصون ومهتمون في المجال المسرحي وموزعة مكانياً على ثلاث محافظات (جنين، رام الله، بيت لحم).

وتحمل الندوات عناوين عديدة حول التحديات التي تواجه المسرح والبدائل المقترحة، وتطور المسرح الفلسطيني، والصمود الثقافي في محافظة جنين ومسرح الحرية نموذجًا.

وستكون المنافسة بين العروض المشاركة على عدة جوائز وهي: جائزة أفضل عرض متكامل، جائزة أفضل إخراج، جائزة أفضل سينوغرافيا، جائزة أفضل ممثلة، جائزة أفضل ممثل.

وأشارت الوزارة إلى أنها كلفت المسرحي فادي الغول مديرًا تنفيذيًا للمهرجان.

أ ج
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك