web site counter

أسعار الذهب في فلسطين اليوم الأربعاء 5-10-2022

غزة - صفا

شهدت أسعار الذهب في فلسطين اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022، تغييرات جديدة في سعر جرام الذهب بالأسواق الفلسطينية، وفقاً للشيكل الإسرائيلي والدولار الأمريكي.

ويعتبر الذهب من المعادن الثمينة ذات القيمة العالية، ودائمًا كان الذهب محط اهتمام المستثمرين بتداول الفوركس أو في بورصة الذهب والأشخاص المقبلين على الزواج، سواء في صورته الخام أو المصنعة على شكل حلى ومصوغات، كما يعتبر المعدن الأصفر من أهم أدوات الزينة للمرأة على مر العصور.

وهذا جعل الكثير من الناس يتساءلون عن سعر الذهب اليوم في فلسطين، من أجل الشراء أو البيع حسب الرغبة.

سعر الذهب اليوم في فلسطين

لذلك نحن في وكالة "صفا"، نوافيكم بآخر أسعار الذهب اليوم 5-10-2022في فلسطين، لعيار (24, 22, 21، 18, 14, 12)، بالإضافة إلى سعر الأوقية والجنيه وكيلو الذهب بأسواق المال في فلسطين بالعملة المحلية الشيكل مقابل الدولار الأمريكي، وهي كالآتي:

1.PNG

سعر الذهب في فلسطين آخر 10 أيام

كما تعرض لكم "صفا" متوسط أسعار الذهب في فلسطين خلال العشرة أيام السابقة، وذلك لعيار (24, 21, 18, 14, 12) بعملة الشيكل الفلسطيني، كمرجع للمهتمين بمعرفة مؤشر سعر الذهب وتغيراته خلال الأيام الماضية، وهي كما موضح في الجدول الآتي:

2.PNG

أسعار الذهب عالمياً

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً أمس الثلاثاء، إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أسابيع، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط آمال المستثمرين في أن يخفف مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سياسة الرفع الحاد لأسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.5 % إلى 1723.99 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 18:17 بتوقيت غرينتش، أعلى مستوى له منذ 13 سبتمبر الماضي.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 بالمئة إلى 1730.50دولار.

وواصل مؤشر الدولار الهبوط، مما جعل الذهب أقل تكلفة للمشترين في الخارج، كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب في فلسطين

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب عالمياً، حيث يمكن أن يرتفع سعر الذهب أو ينخفض ​​اعتماداً على بعض العوامل، وهي:

  • سعر برميل النفط: كلما ارتفع سعر برميل النفط عالميًا، ارتفع سعر الذهب في فلسطين أيضًا.
  • سعر الدولار: كلما انخفض ​​سعر الدولار الأمريكي، ارتفع معه سعر غرام الذهب في فلسطين بشكل عكسي.
  • التغييرات السياسية: التغيرات في الحياة السياسية تؤثر بشكل مباشر على مستوى الاقتصاد المحلي والعالمي، مما تتسبب في انخفاض سعر الدولار الأمريكي، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى ارتفاع سعر بيع وشراء الذهب اليوم في فلسطين.

يذكر أن الذهب هو أحد أكثر الاستثمارات ربحية التي يمكن للفرد أن يستثمر فيها أمواله، فالعديد من الناس والمستثمرين الآن ينظرون إلى الذهب على أنه أداة استثمارية أكثر من كونه معدنًا ثمينًا، لذلك، يجب على أي شخص يفكر في الاستثمار أن يستثمر أمواله في شراء الذهب.

اسعار الذهب في فلسطين اليوم الاربعاء 5-10-2022

سعر جرام الذهب اليوم 5 اكتوبر 2022

 

أ ي

/ تعليق عبر الفيس بوك