web site counter

جنين تؤبّن شهداءها الأربعة بمشاركة الأذرع العسكرية

جنين - صفا

نُظّم في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، مساء الجمعة، حفل تأبين للشهداء الأربعة الذين قضوا خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء الماضي، بمشاركة مئات المواطنين.

وشهد حفل التأبين عرضا عسكريا شارك فيه مقاتلون من كتائب القسام وأذرع المقاومة العسكرية، الذين جابوا شوارع المدينة، وصولا إلى بيت عزاء الشهداء الأربعة.

وخلال مشاركته في الحفل، دعا  فتحي خازم، والد الشهيدين رعد وعبد الرحمن خازم، إلى الوحدة ورص الصفوف للوقوف صفًا واحدًا في وجه الاحتلال، معتبرا مقاومته واجب شرعي وديني.

وأكد خازم أهمية القتال تحت راية "لا إله إلا الله"، ونبذ الفرقة والخلافات، موجها التحية للمشاركين في الوقفة الجماهيرية وعوائل الشهداء.

ودعا والد الشهيدين، المواطنين في كل مكان لفتح منازلهم، وتحويلها حاضنة للمقاومين.

من جانبها، توعدت كتيبة جنين بكافة أذرعها في كلمة لها قوات الاحتلال، مؤكدة أنها أعدت له العدة حال اقتحامه المخيم.

وقالت: "سنزرع الرعب في قلوبكم وأنتم متحصنون وإن تلمس أرجلكم الأرض سنمطركم بالرصاص"، مضيفة "حربنا معكم حرب دين وعقيدة وستخرجون منها اذلة وسنجعلك من جماجمكم سلما نصعد به إلى الجنة"

واستشهد صباح الأربعاء الماضي أربعة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها أطراف مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، ومحاصرتها منزلًا كان يتواجد فيه عبد خازم شقيق الشهيد رعد منفذ عملية شارع "ديزنغوف" في "تل أبيب" قبل نحو ستة أشهر.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد عبد فتحي خازم، ومحمد محمود ألونة، وأحمد نظمي علاونة، ومحمد أبو ناعسة، برصاص قوات الاحتلال في جنين، فيما أصيب 44 آخرون بالرصاص الحي، بينها إصابات خطيرة وبالغة الخطورة.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك