طالع قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة

غزة - صفا

عقدت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة العمل الحكومي، وبدأ الاجتماع بالترحم وقراءة الفاتحة على شهداء شعبنا في جنين الذين ارتقوا صباح اليوم.

وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وأقرت محاضر اجتماعات لجان: الشئون الإدارية، والبنية التحتية، والابتعاث والتدريب، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وأقرّت اللجنة إطلاق اسم الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاوي على مدرسة الأوقاف الشرعية؛ تقديرًا لمسيرته العلمية والعملية الزاخرة في خدمة الأمة الإسلامية.

وصادقت على إجراءات وزارة الصحة لاستقطاب كفاءات طبية نوعية ونادرة للعمل في الوزارة خلال 2023م، كما أقرت اللجنة على دليل إجراءات اعتماد اللوائح والأنظمة الحكومية، المقدم من ديوان الفتوى والتشريع.

وصادقت أيضًا على توفير الاحتياجات الطارئة من المدربين لمراكز التدريب المهني بوزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، وتخفيض قيمة التأمين الصحي لمن يتلقى مخصصات مالية مقطوعة، وإنشاء عيادة طبية مركزية في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل، لتقديم الخدمة الصحية للنزلاء.

كما أقرّت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة تشكيل لجنة برئاسة ديوان الموظفين العام، لإعداد جدول التشكيلات الوظيفية لوظائف الخدمة المدنية للعام 2023.

وصادقت اللجنة على إقرار توصيات لجنة مكافحة المفرقعات والألعاب النارية وتطبيق نظام النقاط التراكمية المحوسبة للتعامل مع السائقين المخالفين على الطرق بدءاً من مطلع العام المقبل.

وأقرّت تشكيل اللجنة الوطنية العليا لإدارة مشاريع المياه والصرف الصحي، برئاسة مسئول لجنة البنية التحتية وعضوية عدد من الجهات الحكومية والأهلية.

كما أقرّت اعتماد خطة معالجة إشكاليات خطوط الكهرباء في ميناء غزة، وإحالة عدد من الموظفين للتقاعد المبكر، ممن انطبقت عليهم شروط التقاعد، بناءً على طلبهم.

أ ك
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك