بث مباشر.. الوضع في جنين الآن وآخر الأخبار بشكل عاجل

الوضع في جنين - صورة ارشيفية
جنين - صفا

ضمن متابعة الوضع في جنين الآن، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون بعد اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وسنكون معكم في متابعة التطورات في مخيم جنين الان خاصة في ظل تواصل اقتحام جيش الاحتلال وإعلان وزارة الصحة عن استشهاد 4 فلسطينيين بينهم عبد الرحمن خازم شقيق الشهيد رعد.

الوضع في جنين لحظة بلحظة

1:27 ظهرا: النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة: جريمة الاحتلال في مخيم جنين يجب ألا تمر مرور الكرام مهما كان الثمن غاليًا ولا يفل الحديد إلا الحديد واللي بدق الباب لازم يسمع الجواب عاجلاً

1:20 ظهرا: المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: التصعيد الإسرائيلي الخطير لن يعطي شرعية أو أمنًا واستقرارًا للاحتلال

1:19 ظهرا: المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم: ما جرى في جنين من عدوان وما سبقه من اقتحامات للمسجد الأقصى

12:57 ظهرا: وزارة الصحة: تحديث (الساعة 12:50ظهراً): ارتفاع حصيلة شهداء جنين إلى 4 منذ صباح اليوم، خلال عدوان شنه الاحتلال الإسرائيلي على المدينة

12:48 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: ندعو سلطة الحكم الإداري الذاتي وقيادتها السياسية لتحمل مسؤولياتها الوطنية والسياسية والأخلاقية، لوقف التنسيق الأمني المعيب وطنياً، والتحرر من أية قيود والتزامات نحو سلطة الاحتلال والولايات المتحدة.

12:45  لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس تعلن الإضراب الشامل لكافة مناحي الحياة حدادًا على أرواح شهداء جنين وتدعو إلى التصعيد على كافة نقاط التماس والمواجهة

12:33 متابعة صفا| تغطية صحفية| وزارة الصحة: تحديث (الساعة 12:30 ظهراً): 3 شهداء و44 إصابة بالرصاص الحي، بينها إصابات خطيرة وبالغة الخطورة، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين

12:30: إعلان الحداد الشامل في نابلس وجنين.

12:15 مراسل صفا: مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية يعلن تعليق الدوام حدادا على ارواح شهداء مخيم جنين

11:41 ص.. مجموعات عرين الأسود: نوجه رسالة للرئيس محمود عباس أعلن القتال فنحن بأمس الحاجة لأبناء الأجهزة الأمنية فوالله إن فيهم أسود تزأر.. أعلن القتال وستجدنا حتى نحن جنودك فإن هذا العدو لا يعرف إلا لغة واحدة هي لغة النار والبارود.

11:16 ص.. وزارة الصحة الفلسطينية (تحديث الساعة 11:15 صباحاً): عبد فتحي خازم، محمد محمود الونة، أحمد نظمي علاونة، هم شهداء العدوان الإسرائيلي اليوم على جنين.

10:38 مقاومون يتصدون لقوات الاحتلال في جنين.

10:20 وزارة الصحة: (تحديث الساعة 10:15): استشهاد مواطن (رصاصة في الرأس)، وإصابة 9 بجروح مختلفة، بينهم حالتان خطرتان (رصاص في الصدر)، خلال العدوان الإسرائيلي على جنين.

10:18  الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: جنين وأهلها ومقاوميها يستبسلون في التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني ويدافعون عنها وعن ذوي الشهداء.

9:53 ترجمة صفا| القناة7: اغتيال عبد خازم شقيق الشهيد رعد منفذ عملية "تل أبيب" في مخيم جنين.

9:50 استهداف جيب عسكري للاحتلال بكوع متفجر في جنين.

9:39 تغطية صحفية: قناصة الاحتلال تعتلي أسطح المنازل خلال اقتحام مخيم جنين.

9:33 متابعة صفا| تغطية صحفية: وزارة الصحة/ الساعة 9:30 صباحاً: تسجيل إصابتين بالرصاص الحي في الصدر (بوضع حرج)، وإصابة بالأطراف السفلية، إصابة باليد، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين حتى الآن.

9:29:  متابعة صفا| موقع 0404 العبري: إطلاق صاروخ على منزل في جنين والجيش الإسرائيلي ما زال يحاصره.

9:20 تغطية صحفية: الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو مخيم جنين.

9:19 جيش الاحتلال: "قواتنا تعمل في مخيم جنين في هذه الأثناء.. المزيد من التفاصيل لاحقًا".

9:17 الهلال الأحمر: تعاملت طواقمنا مع إصابة حرجة بالصدر لشاب تم نقله للمستشفى، عقب اجتياح مخيم جنين

9:08 اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في جنين خلال محاصرتها منزل رعد حازم

9:02  سماع دوي انفجار ضخم وتصاعد ألسنة اللهب في جنين.

9:00 قوة خاصة إسرائيلية تحاصر منزل والد الشهيد رعد حازم في مخيم جنين.

الوضع في مخيم جنين

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، باستشهاد عبد فتحي خازم، ومحمد محمود ألونة، وأحمد نظمي علاونة، برصاص قوات الاحتلال في جنين، فيما أصيب عدد آخر بجراح، بينهم اثنان بحالة خطيرة.

أما مراسل مراسل وكالة "صفا" فأوضح أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزلًا لعائلة خازم في شارع مهيوب على أطراف المخيم، وسط اشتباكات مسلحة ودوي انفجارات.

أما صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فقالت إن قوة خاصة من المستعربين هاجمت منزلًا يتحصن فيه عبد خازم شقيق الشهيد رعد منفذ عملية "تل أبيب".

وبين حين وآخر تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مخيم جنين ما يؤدي إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين الفلسطينيين وارتقاء شهداء وإصابات.

م ز
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك