موعد شيكات الشؤون لشهر 9 2022

تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 9 2022 في غزة والضفة.. رابط فحص

موعد شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 - توضيحية
غزة - صفا

أعلن وزير التنمية الاجتماعية في رام الله أحمد مجدلاني موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 9 2022 بعد تحويل الاتحاد الأوروبي المساهمة المالية الخاصة بذلك

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية إن شيكات الشؤون 2022 ستصرف دفعة كاملة نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري مؤكدا أن اليوم بالتحديد سيعلن بعد التنسيق مع وزارة المالية.

لكن مصادر مطلعة أفادت بأن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة وقطاع غزة سيتحدد مطلع الأسبوع المقبل وسط انتظار على أحر من الجمر من العائلات الفقيرة التي لم تصرف دفعة كاملة لها منذ نحو عامين.

رابط فحص شيكات الشؤون 2022 اضغط هنا

موعد شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

وأمس الثلاثاء أعلن الاتحاد الأوروبي وإسبانيا عن تقديم 28.5 مليون يورو لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للعائلات الفلسطينية الفقيرة من خلال البرنامج الوطني للتحويلات النقدية الذي تستفيد منه 111000 أسرة في الضفة وغزة.

وأفاد مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، في بيان بأن الاتحاد "يدعم وزارة التنمية الاجتماعية، المسؤولة عن توفير الحماية الاجتماعية الأساسية للأسر الأكثر ضعفًا في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال برنامج التحويلات النقدية، في ظل ظروفهم الصعبة.

أخبار شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

يذكر أن وزير التنمية أكد في حديث صحفي قبل أيام أن الوزارة أرسلت قوائم الأسماء المستفيدة من شيكات الشؤون إلى وزارة المالية، من أجل تحديد المستفيدين من صرف الأموال لمستحقيها.

ويساهم الأوروبيون بنحو 50% من موازنة شيكات الشؤون الاجتماعية بينما تتكفل الحكومة الفلسطينية بالجزء الآخر من الدفعة حسب ما أعلنه الاتحاد الأوروبي سابقا.

ونظم المستفيدون من شيكات الشؤون الاجتماعية عشرات الوقفات الاحتجاجية خلال الأشهر الأخيرة جراء عدم صرف مخصصاتهم المالية في ظل وضع معيشي صعب يعيشونه.

م ز
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك