تعادل جديد "للطواحين" وفوز مهم "للحوانين" بالدرجة الممتازة

غزة - صفا

تعادل فريق اتحاد خانيونس "الطواحين" مع مضيفه الصداقة بثلاثية لمثلها مساء الجمعة في ملعب فلسطين بمدينة غزة في افتتاح منافسات الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة.

وسجل ثلاثية "الطواحين" ميسرة البواب "بالخطأ في مرمى فريقه" بالدقيقة 18، ومحمد تمراز في الدقيقة 34، ورمضان شبير بالدقيقة 65، فيما دون أهداف الصداقة محمد الحداد، وصائب أبو حشيش، وفارس عوض في الدقائق 61، و63، و96 على التوالي.

وبذلك، يرتفع رصيد "الطواحين" إلى 3 نقاط، بعد تعادله في الجولتين الأولى، والثانية، ليحتل المركز الخامس "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام شباب خانيونس، ووصل رصيد الصداقة إلى نقطتين اثنتي بالترتب الثامن "مؤقتًا" بفارق الأهداف خلف شباب الزوايدة.

وحكم المباراة: هلال شبات للساحة، وساعده محمد السدودي، ومارسيل أبو شدق للخطوط، وعبد السلام أبو سليسل رابعًا.

بدوره، تفوق بيت حانون الرياضي على ضيفه غزة الرياضي "العميد" بهدفين نظيفين في ملعب بيت حانون شمال القطاع.

وأحرز حازم شكشك، ومهند أبو زيد هدفي المباراة بالدقيقتين 27، و70 على الترتيب، ليرتفع رصيد "الحوانين" إلى 6 نقاط في المركز الثالث "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف خدمات رفح، واتحاد الشجاعية على الترتيب، ويتجمد رصيد "العميد" عند نقطة واحدة بالترتيب 12، والأخير، وبفارق الأهداف خلف شباب جباليا، وخدمات النصيرات، وهلال غزة تواليًا.

وقاد اللقاء تحكيميًا: حازم الصوفي للساحة، وساعده الدولي فادي السمهوري، ومروان خطاب للخطوط، ومحمد النبريص رابعًا.

الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، فاز نماء على مضيفه الأمل برباعية مقابل ثلاثة أهداف في إستاد خانيونس جنوب القطاع، حيث سجل رباعية نماء عاهد أبو مراحيل "هدفان" في الدقيقتين 47، و71 على التوالي، ومحمد القاضي "هدفان" بالدقيقتين 42، و83 على الترتيب، فيما أحرز ثلاثية الأمل أحمد الأخرس، وتامر مكرم، ومحمد السطري في الدقائق الرابعة، و85، و87، تواليًا.

وأهدر أبو مراحيل ركلة جزاء لنماء بالدقيقة 96، حيث تصدى لها الحارس أحمد عليان ببراعة، كما تعرض لاعب الأمل علاء البيوك للطرد عند الدقيقة 36 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وبذلك، يتصدر نماء جدول ترتيب المسابقة "مؤقتًا" برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف أمام خدمات خانيونس، ويبقى الأمل برصيد 4 نقاط في المركز الرابع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام خدمات البريج.

وتعادل أهلي النصيرات مع جاره الأقصى بدون أهداف في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع في مباراة شهدت إهدار مهند مصلح من الأقصى لركلة جزاء في الدقيقة 61، حيث سددها خارج المرمى.

وبذلك، يصل رصيد أهلي النصيرات إلى م نقاط في المركز الثالث "مؤقتًا"، وحصل الأقصى على النقطة الثانية ليتواجد بالترتيب التاسع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف بيت حانون الأهلي، وخدمات الشاطئ على التوالي.

الثانية

وفي دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب"، حقق الصلاح فوزًا صعبًا على ضيفه القادسية بهدف دون مقابل في الشهيد محمد الدرة وسط القطاع سجله فراس أبو الجديان بالدقيقة 83، ليتصدر الصلاح جدول الترتيب "مؤقتًا" برصيد 7 نقاط، وتجمد رصيد القادسية عند نقطة واحدة في المركز التاسع، والأخير، وبفارق الأهداف خلف خدمات دير البلح، والاستقلال، الرباط على الترتيب.

مباريات السبت

وتتواصل مباريات الممتازة السبت بلقاء شباب الزوايدة مع اتحاد الشجاعية في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وشباب خانيونس مع خدمات رفح في إستاد خانيونس جنوب القطاع، وفي الأولى يتقابل أهلي غزة مع الجلاء في ملعب اليرموك بمدينة غزة، وفي ملعب فلسطين المجاور يلعب المجمع الإسلامي مع بيت لاهيا.

وفي الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال" يلعب التفاح مع اليرموك بملعب بيت حانون شمال القطاع، أما في فرع "الوسطى والجنوب" فيتقابل الاستقلال مع خدمات المغازي في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، والرباط مع جماعي رفح بملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك