الدعليس يفتتح منشآت ومقار جديدة بمدينة "عرفات" للشرطة بغزة

غزة - صفا

افتتح رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة عصام الدعليس، الخميس، عددًا من المنشآت والمقار الجديدة للإدارات في مدينة "عرفات" للشرطة غربي مدينة غزة، بحضور وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ناصر مصلح ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء محمود أبو وطفة، ومدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، وعدد من مدراء الإدارات المتخصصة بالشرطة.

وافتتح الدعليس مبنيَي إدارتي العمليات والاتصالات، والأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات، إلى جانب المعرض الدائم للذخائر الحربية من مخلفات الاحتلال، التابع لإدارة الهندسة، والتي استهدفت جميعها خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع في مايو 2021.

وفي كلمته خلال الافتتاح، شدّد رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي على أنّ الأجهزة الحكومية في غزة ستواصل العمل وتحقيق الإنجازات، على صعيد بناء الأفراد والوحدات؛ بما يحقق أفضل خدمة لأبناء شعبنا.

وقال إنّ وزارة الداخلية والأمن الوطني وفي القلب منها جهاز الشرطة تشهد تطورًا لافتًا في مستويات عدة، بما يُعزز جودة الخدمة للمواطنين ويُرسخ حالة الأمن والاستقرار.

بدوره، رحّب اللواء صلاح بزيارة رئيس متابعة العمل الحكومي ووكيل وزارة الداخلية ومدير عام قوى الأمن الداخلي، مثنيًا على جهود قيادة العمل الحكومي وزارة الداخلية في دعم وإرفاد جهاز الشرطة بما يمكنه من القيام بأداء مهامه.

وأكّد على أنّ قيادة الشرطة تعمل على تذليل جميع العقبات أمام تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين في جميع المراكز والمقار الشرطية، وتسعى لتوفير بيئة عمل مناسبة من شأنها تعزيز عمل الشرطة في أماكن تقديم الخدمة للمواطنين.

ولفت إلى أنّ الأجهزة المختصة تمكّنت من "إعادة بناء ما دمره الاحتلال من مقار ومقدرات شرطية بأفضل مما كان، وذلك بجهود سواعد أبناء الشرطة ودعم قيادة وزارة الداخلية"، مشيرًا إلى أنّ تمّ تشيده وإعادة إعماره سيسهم في تعزيز سرعة الاستجابة للمواطن.

الشرطة المجتمعية

في السياق، التقى الدعليس والمسؤولين المصاحبين له بقيادة قيادة إدارة الشرطة المجتمعية ممثلة بمديرها العميد وئام مطر ومدراء الدوائر والأقسام، واستمعوا لشرح عن طبيعة عمل الإدارة المستحدثة مؤخرًا وإنجازاتها على صعيد تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي، وحلّ الخلافات بين المواطنين، والاهتمام بقضايا الأسرة والطفولة.

وأكد الدعليس خلال اللقاء على أنّ الشرطة المجتمعية "أُنشئت لتكون شريكةً عن قُرب للمجتمع الفلسطيني في حل همومه وإشكاليته، إضافة إلى دورها في صناعة القرار بما يسهم في تعزيز حالة الأمن والسكينة العامة".

وأشاد بحجم الجهود والإنجازات التي حققتها إدارة الشرطة المجتمعية منذ إنشائها في شهر مايو/أيار الماضي، ومساهمتها في حل الخلافات والإشكاليات الأسرية والمجتمعية بمحافظات قطاع غزة.

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك