دائرة اللاجئين بحماس ترفض التدخل الأمريكي بالمناهج الفلسطينية

غزة - صفا

عبرت دائرة اللاجئين واللجان الشعبية في حركة "حماس"، عن رفضها المطلق للتدخل الأمريكي في المناهج التعليمية والذاكرة الجمعية لشعبنا الفلسطيني، بما يخدم الرواية "الصهيونية".

وطالب رئيس الدائرة محمد المدهون في تصريح صحفي الأربعاء، وكالة غوث اللاجئين "أونروا" والسلطة الفلسطينية للتعبير عن رفضها المُطلق لهذا التدخل، وهذا التوظيف المُستهجن لأموال الدعم المقدمة لمنظمة إنسانية إغاثية.

وقال المدهون: "نتابع بكثير من الشجب والاستنكار قرارات لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي لمشروع قانون صهيوني القاضي بمحاسبة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) عن المواد التعليمية التي تقدمها في المدارس الفلسطينية".

ودعا منظمة التحرير الفلسطينية ومندوبها الدائم في الأمم المتحدة، الإيعاز إلى سفرائها المنتشرين في مختلف دول العالم لتدشين حملة دبلوماسية تهدف إلى حماية مناهجنا الفلسطينية من التدخل والعبث بها لصالح الرواية الصهيونية.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" لتحمل المسؤولية وأخذ قرار حاسم بتخصيص موازنة "الأونروا" كبند ثابت في موازنة الأمم المتحدة ومنع أي تدخلات خارجية تؤثر على عملها.

ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

مهرجان الأقصى في خطر يبدأ فعالياته في غزة