طالع قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة

غزة - صفا

اعتمدت لجنة متابعة العمل الحكومي في ختام اجتماعها الأسبوعي في مقرها بغزة، الأربعاء، حزمة من القرارات المهمة.

واستمعت اللجنة إلى تقرير مقدم من وزارة الصحة حول خدمات عمليات جراحة القلب المفتوح، وجهود الوزارة في تطويرها، كما اطّلعت على تقرير مفصل عن عمل اللجنة العليا للحرف والمنشآت الخطرة.

ورفضت إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع تصدير بعض المنتجات الزراعية، مستنكرة محاولاته المستمرة لابتزاز المزارع الفلسطيني في مصدر رزقه، داعية إلى وضع حد لسياسة التحكم في الصادرات ضمن الحصار المفروض على شعبنا.

كما ناقشت عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وأقرّت محاضر اجتماعات لجنتي الشئون الاقتصادية وشئون الأراضي، فيما أحالت عددًا من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقررت اللجنة صرف مبلغ مالي لدعم فاتورة رواتب موظفي الهيئات المحلية، وكلّفت وزارة المالية بزيادة قيمة عطاء المواد التموينية لصالح وزارة الداخلية والأمن الوطني.

ووافقت على تخصيص قطعة أرض حكومية بمحافظة غزة لصالح وزارة التربية والتعليم؛ بهدف إنشاء مدرسة جديدة، وألغت تخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية؛ نظرًا لمخالفة شروط التخصيص.

كما قرّرت اللجنة إعفاء مربي الأغنام والأبقار من رسوم بعض الطعومات واللقاحات المحصّلة بوزارة الزراعة، واعتمدت تنسيب وزارة السياحة والآثار حول المرحلة الأولى من مشروع التنقيب عن الاكتشاف الأثري في منطقة البريج.

وأعلنت تشكيل لجنة برئاسة ديوان الفتوى والتشريع وعضوية عدد من جهات الاختصاص للنظر في اللائحة الإدارية والنظام المالي المقترحين للجان الزكاة.

وصادقت على مشروع قرار وزارة العمل حول منح الإجازة المهنية للعاملين في المهن الحرفية.

وكلّفت الدوائر الحكومية كافة بإعداد مؤشرات جودة لخدماتها المقدمة للمواطنين والمعتمدة ضمن دليل الخدمات الحكومية.

كما قرّرت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة تشكيل لجنة حكومية برئاسة وزارة المالية وعضوية عدد من الوزارات لمتابعة ملف مؤسسات التقسيط وآليات عملها.

وقرّرت تنسيب التعديلات المقترحة من وزارة المالية على قانون ضريبة الدخل رقم (17) لسنة 2004م، وتنسيب التعديلات المقترحة على قانون المرور رقم (5) لسنة 2000م إلى المجلس التشريعي الفلسطيني.

ع و
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك