في أربعة أيام: السعودية تتحضر لانطلاق احتفالات اليوم الوطني

احتفالات اليوم الوطني السعودي 2022
الرياض - صفا

أعلنت هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية برئاسة تركي آل شيخ عن التحضيرات الأولى لانطلاق احتفالات اليوم الوطني السعودي 2022 في كافة المدن السعودية في الفترة الممتدة من 18 إلى 26 سبتمبر/ أيلول الجاري تحت شعار "هي لنا دار".

إحياء احتفالات اليوم الوطني السعودي 2022

وتشهد العاصمة الرياض ومدينة جدة انطلاق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسة كجزءٍ من احتفالات اليوم الوطني السعودي 2022 بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي برئاسة الحرس الملكي وبمشاركة المواطنين.

ومن المقرر أن تنفذ عدداً من القطاعات العسكرية والمدنية بمقاتلاتها في أكبر العروض الجوية والبحرية في احتفالات اليوم الوطني السعودي 92 على مدى 4 أيام، بالإضافة إلى مشاركة القوات البحرية الملكية السعودية بمسيرة وطنية تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض الخيّالة، إضافة إلى استعراض بحري بالقطع البحرية الحديثة، واستعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، واستعراض جوي بالطائرات العامودية".

كما تشارك قيادة حرس الحدود بمنطقتي مكة المكرمة والشرقية احتفالات اليوم الوطني في المملكة السعودية إلى جانب وزارة الداخلية السعودية في ستة عروض عسكرية

تأتي احتفالات اليوم الوطني السعودي احتفاءً بتاريخ المملكة وتراثها الوطني الأصيل في 18 مدينة؛ وفقاً لما بينه تقرير هيئة ترفيه السعودية، موضحة بأن تحضيرات انطلاق احتفالات اليوم الوطني السعودي تتواصل يومياً بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت.

وستشهد عدداً من المناطق عروضاً شعبية على رأسها "الأوبريت الوطني" الذي سيروي تاريخ البلاد عبر العصور بمؤثرات وتقنيات مبهرة من خلال لوحات فنية فلكلورية مبتكرة، إضافةً إلى إطلاق معرض تاريخي مصاحب للأوبريت يبرز تاريخ المملكة.

ويحي احتفالات اليوم الوطني السعودي في الرياض وأبها والقصيم وجدة والأحساء نجوم الطرب السعودي والخليجي والعربي منهم محمد عبده وعبادي الجوهر ورابح صقر وماجد المهندس وأحلام وأنغام وأحمد سعد.

وكان رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل شيخ قد أطلق شعار "هي لنا در" على احتفالات اليوم الوطني السعودي ضمن رؤية المملكة 2030 داعياً كافة الجهات الحكومية الخدمية لتوحيد شعارها المستخدم عبر منصاتها.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت موعد إجازة اليوم الوطني الـ 92 لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص والدوائر التعليمية للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني.

 

أ ي

/ تعليق عبر الفيس بوك