بث مباشر اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم شهر 9 سبتمبر 2022 حول قرار سعر الفائدة

اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم بث مباشر
نيويورك - صفا

انعقد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي بث مباشر اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2022 حول قرار سعر الفائدة الأمريكية الجديد الذي يؤثر على سعر الدولار مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

عاجل: قرر الفيدرالي الأمريكي رفع نسبة الفائدة 75 نقطة أساس.

وقبل اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي بث مباشر اليوم تشير توقعات الخبراء الاقتصاديين إلى احتمالية رفع سعر الفائدة بمقدار 3 أرباع نقطة لتصل إلى 3.25%.

اجتماع الفيدرالي الامريكي اليوم ينطلق الساعة 7 مساء بتوقيت غرينتش 

بينما يتوقع خبراء آخرون أن رفع نسبة الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماع الفيدرالي اليوم، هو أمر غير مستبعد تمامًا، وهي أعلى قيمة منذ نحو 40 عاما، الأمر الذي سيرفع سعر الدولار.

اجتماع الفيدرالي الامريكي اليوم بث مباشر 

ومن المقرر صدور القرار عند الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش العاشرة بتوقيت القدس المحتلة ومكة المكرمة، بينما سيجيب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، على أسئلة الصحفيين حول توقعاته الخاصة في تمام الساعة السابعة والنصف (ت.غ).

وعلى أحر من الجمر تنتظر الأسواق بيان البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم حول قرار سعر الفائدة والذي سيشمل التوقعات المستقبلية للفيدرالي والمعدلات التي قد تصل لها نسبة الفائدة خلال عام 2023 المقبل.

وحينما صدرت معدلات التضخم الأمريكية لشهر أغسطس/ آب المنصرم، يوم الثلاثاء الماضي، والتي كانت أعلى من تقديرات السوق العامة إذ وصلت إلى 8%، تراجعت أسواق الأسهم في كل أرجاء العالم بشكل كبير.

قرار الفائدة الامريكية اليوم في اجتماع الفيدرالي

وقبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم أسفر الهبوط الحاد في سوق العملات المشفرة، إلى جعل عملة بيتكوين على مشارف أقل قيمة لها منذ نحو عامين.

وغرق أكبر رمز مشفر بنسبة 7.4٪، وتم تداوله بسعر 18370 دولارًا اعتبارًا من الساعة 7:45 صباحًا في لندن، وانخفضت عملة إيثر بنسبة تصل إلى 6.6٪، إذ تكافح من أجل الاحتفاظ بمستوى 1300 دولار. كما سجلت عملات مثل XRP وPolkadot خسائر أكبر.

ويترقب المستثمرون تقلبات الرفع المتوقع لسعر الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي المتوقع الأربعاء لمحاربة ضغوط التضخم، وتؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى استنفاد السيولة التي يعتمد عليها قطاع العملات المشفرة.

وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول حذر في نهاية شهر أغسطس المنصرم من أن التضخم المتصاعد في الولايات المتحدة سيواجه بقرارات مؤلمة في إشارة إلى النية بمواصلة رفع سعر الفائدة.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك