"التعليم" تحدد موعد التسجيل لامتحان "المستوى" للعام 2023

رام الله - صفا

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد عقد امتحان المستوى للعام الدراسي 2022/2023 وفق شروط حددتها في إعلان جديد صدر عنها.

وأشارت الوزارة إلى أنه يسمح بالتقدم للامتحان لكل فلسطيني يقل مؤهله العلمي عن الصف التاسع الأساسي بنجاح بشرط أن يكون قد أنهى الصف السادس الأساسي بنجاح أو ما يعادله، على ألا يقل عمره عن (16) عاماً في 1/1/2023.

وأوضحت الوزارة أن امتحان المستوى يعقد وفق منهاج الصف التاسع الأساسي في مباحث اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم العامة، مشيرة إلى أن نتيجة المشترك في الامتحان ناجحاً أو راسباً فقط ولا استكمال للمشترك الراسب، منوهة إلى أنه لا تمنح أية وثيقة للمشترك الراسب.

وأضافت أن المشترك الناجح يمنح شهادة مصدقة تفيد نجاحه في امتحان المستوى وتؤهله للالتحاق بالصف العاشر الأساسي في المدارس النظامية للعام الدراسي 2023/2024 على ألا يزيد عمره عن (18 عاماً)، كما تمكنه الشهادة من التقدم لامتحان الثانوية العامة على ألا يقل عمره عن (19) عاماً في 1/1 من العام الذي يرغب التقدم فيه للامتحان.

وأفادت الوزارة إلى أن عملية التسجيل للراغبين في الاشتراك في الامتحان في مديريات التربية والتعليم تبدأ اعتباراً من صباح يوم الأحد 2-10-2022 وحتى نهاية دوام يوم الخميس 13-10-2022.

ونوّهت إلى ضرورة اصطحاب المشترك شهادة مدرسية لآخر صف أنهاه مصدقة حسب الأصول وشهادة الولادة الأصلية أو صورة مصدقة عنها و(4) صور شخصية حديثة، ورسم الاشتراك وقدره (200) شيكلاً.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان سيعقد في أربعة مراكز وهي الخليل ورام الله ونابلس وغزة.

أ ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك