موعد شيكات الشؤون 2022

رسميا موعد صرف شيكات الشؤون لشهر 9 سبتمبر 2022 في غزة والضفة من وزارة التنمية رام الله

موعد صرف شيكات الشؤون لشهر 9 سبتمبر 2022
رام الله - خاص صفا

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 9 سبتمبر 2022 في قطاع غزة والضفة الغربية بعد تحويل الاتحاد الأوروبي المساهمة المالية لصالح مخصصات الشؤون 2022 للأسر الفقيرة.

رابط فحص اضـــغط هــــنا

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني في تصريحات خاصة لوكالة "صفا": إن موعد صرف الشؤون 2022 في غزة والضفة دفعة كاملة سيكون قبل نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأضاف مجدلاني أن وزارة المالية والاتحاد الأوروبي سيحددون بالتوافق الموعد الرسمي لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية مؤكدا أن ذلك سيكون قبل نهاية الشهر الجاري.

يأتي ذلك بعدما أعلن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان قبل أيام عن تحويل المساهمة المالية الخاصة بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية 2022 والبالغة قيمتها 28 مليون يورو.

موعد صرف شيكات الشؤون 2022

وكان مجدلاني أفاد في تصريحات صحفية سابقة بأن وزارة التنمية في رام الله قدّمت قوائم الأسماء المستفيدة من شيكات الشؤون 2022 إلى وزارة المالية، تمهيدا لتحديد المستفيدين من صرف المخصصات.

جدير بالذكر أن الأسر التي تصرف لها شيكات الشؤون لم يدفع لها دفعة كاملة منذ أول عام 2020، وفقط دفع لها جزء من دفعة بقيمة 400 شيكل شهر أغسطس/ آب الماضي، ودفعة أخرى بقيمة 700 شيكل آخر أواسط العام الماضي.

وتستفيد أكثر من 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون الاجتماعية 2022، من بينها قرابة 80 ألفًا من قطاع غزة المفروض عليه حصار إسرائيلي مشدد منذ عام 2006، ومن المفترض أن تدفع لهم الشيكات مرة كل 3 أشهر بمبالغ مختلفة.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يساهم بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لشيكات الشؤون الاجتماعية، بينما تساهم الحكومة الفلسطينية بالنصف الآخر، حسب معلومات رسمية.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك