دوري غزة الممتاز

الشجاعية يضرب بثلاثية و"الزعيم" يغرق "الغواصات" في ملعبها

غزة - صفا

فاز فريق اتحاد الشجاعية على ضيفه بيت حانون الرياضي بثلاثية لهدف في ملعب اليرموك بمدينة غزة مساء السبت ضمن منافسات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بقطاع غزة.

وسجل أهداف الشجاعية علاء عطية في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، وأحمد حرارة "هدفان" بالدقيقتين 60، و85 على التوالي، فيما أحرز هدف "الحوانين" الوحيد مهند أبو زيد في الدقيقة 95، وتعرض لاعب الشجاعية يسار الصباحين للطرد ببطاقة حمراء مباشرة بالدقيقة 64.

وبذلك، يحصد الشجاعية النقطة السادسة في البطولة ليحتل المركز الأول في جدول الترتيب "مؤقتًا"، ويبقى رصيد "الحوانين" 3 نقاط بالترتيب الرابع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف خدمات رفح.

وحكم المباراة: هاني مسمح للساحة، وساعده محمد الغول، ومحمد السدودي للخطوط، والدولي محمد أبو شهلا رابعًا.

بدوره، حقق شباب رفح "الزعيم" فوزًا خارجيًا هامًا على حساب نظيره خدمات النصيرات "الغواصات الصفراء" بهدفين دون رد في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

وأحرز ثنائية "الزعيم" عماد فحجان، وجمعة الهمص في الدقيقتين 50، و66 على الترتيب، ليرفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني "مؤقتًا"، وتجمد رصيد "الغواصات" عند نقطة واحدة بالمركز العاشر "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف الصداقة، وغزة الرياضي، وشباب جباليا، وأمام هلال غزة.

وقاد اللقاء تحكيميًا: خالد أبو الخير للساحة، وساعده عدنان حنيدق، ومحمد اليازجي للخطوط، والدولي فايز عمران رابعًا.

الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، تفوق أهلي النصيرات على مضيفه الجلاء بثلاثية دون مقابل في ملعب فلسطين بمدينة غزة، سجلها محمد الصليبي "هدفان" بالدقيقتين 25، و58 تواليًا، ومحمد أبو توهة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، ليحصد النصيرات النقطة الرابعة في رصيده ويحتل بها المركز الثاني "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام خدمات البريج، وتجمد رصيد الجلاء عند صفر من النقاط بالمركز 12، والأخير، وبفارق الأهداف خلف نماء، والأقصى على التوالي.

بدوره تعادل بيت حانون الأهلي مع ضيفه خدمات الشاطئ "البحرية" بدون أهداف في ملعب بيت حانون شمال القطاع، في مباراة شهدت طرد لاعب "الحوانين" خميس حمودة بالدقيقة 91 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وبذلك، يرتفع رصيد بيت حانون إلى نقطتين في المركز السادس، وبفارق الأهداف أمام خدمات الشاطئ بالذات.

الثانية

أما في دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب" اختتما الجولة الثانية بفوز خدمات المغازي على نظيره جماعي رفح بهدف نظيف في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، سجله مصعب أبو سحلول في الدقيقة 60، ليرفع رصيد فريقه إلى 4 نقاط في المركز الأول، مناصفة مع الصلاح.

وفي فرع "غزة والشمال"، اكتسح الرضوان نظيره الزيتون بثلاثية دون رد في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، دونها يحيى العطل "هدفان" بالدقيقتين التاسعة، و61 على الترتيب، وأحمد فضل عبيد في الدقيقة 79 من ركلة جزاء، وتعرض زميلهم عمر الشنطي للطرد بالدقيقة 87 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وبهذه النتيجة، يصل رصيد الرضوان إلى 4 نقاط في المركز الأول، وبفارق الأهداف أمام خدمات جباليا، ويتوقف رصيد الزيتون عند 3 نقاط بالمركز الرابع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف اليرموك.

مباريات الأحد

وتختتم مباريات الجولة الثانية من الدرجة الممتازة الأحد بلقاء خدمات رفح مع الصداقة في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، وغزة الرياضي مع شباب خانيونس بملعب فلسطين في مدينة غزة، أما في الدرجة الأولى، فيلعب الأقصى مع الأمل بملعب النصيرات البلدي وسط القطاع، ونماء مع المجمع الإسلامي في ملعب بيت حانون شمال القطاع، وفي الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال" يتقابل شباب المغراقة مع التفاح في ملعب اليرموك بمدينة غزة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

مهرجان الأقصى في خطر يبدأ فعالياته في غزة