يبحث واقع أمراض الأورام.. استعدادات لعقد المؤتمر الطبي الدولي السادس بجامعة النجاح

نابلس - صفا

تتواصل التحضيرات في كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة النجاح الوطنية في نابلس لعقد المؤتمر الطبي الدولي السادس بعنوان "الواقع الطبي والجراحي للأورام في فلسطين" يومي 22 و23 من شهر سبتمبر/أيلول الحالي.

ويهدف المؤتمر إلى عرض مادة علمية ضخمة تلخص آخر ما توصل له المشاركون من أبحاث وخبرات عملية في مجالات كشف ومعالجة مختلف أنواع الأورام عند البالغين أو الأطفال على حد سواء.

وسيقود الجلسات أطباء دوليون ومحليون لعرض مقالاتهم ومحاضرات في أبحاثهم وفيديوهات تتعلق بالموضوع بالتعاون مع كلية الصيدلة؛ لإثراء الجانب العلاجي والدوائي المتعلق بالأورام.

وقال الدكتور إياد مقبول، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إنّ علم الأورام الطبي والجراحي يعد موضوعًا مهمًا متكررًا في مراكز الرعاية الأولية والثالثية، ومن المهم استكشافه ومناقشته بالتفصيل من أجل تحسين الخدمات الصحية في فلسطين.

وأشار مقبول إلى أنّ هذا المؤتمر هو الثاني من نوعه المعتمد من الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا والذي يتم بتنظيم وإشراف كلية الطب وعلوم الصحة بفلسطين.

ويمثّل هذا النوع من الاعترافات الأكاديمية نقلة نوعية للمؤتمرات التي تحدث بإشراف فلسطيني، والتي بدورها تعادل المؤتمرات العالمية من إعداد وتحضير، ومن حيث المادة العلمية المعروضة وطريقة تقييم الأوراق البحثية.

وسيتمّ تخصيص مساحة خاصة للمشاريع البحثية الطلابية في شتى المواضيع، وستكون المادة العلمية معتمدة من الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا، وسيتم نشر جميع البيانات في المجلة الفلسطينية للطب والصيدلة (PMPJ).

كما سيتمّ تقديم جائزة لأفضل حضور في مجالات تخصص الثدي، والمسالك البولية، وعلم الدم والأورام، وتخصص الكبد، والعظام، وجائزة لأفضل ملصق بحثي، وجائزة لأفضل ملخص بحثي في كل مجال من المجالات المذكورة، وجائزة لأفضل مشاركة محلية.

وسيتمّ تسليم جميع الطلبة المشاركين في المؤتمر شهادات معتمدة من الكلية الملكية البريطانية، بالإضافة لشهادات مقدمة من جامعة النجاح الوطنية، وهو ما يمثل إضافة قوية لسيرهم الذاتية عند توجههم لإكمال مسيرتهم التعليمية في الخارج.

ع و/غ ك
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك