"فيروس" التعادلات يواصل ضرب دوري الدرجة الممتازة

خانيونس - صفا

احتكم فريق اتحاد خانيونس "الطواحين" للتعادل السلبي مع ضيفه هلال غزة مساء الجمعة في إستاد خانيونس جنوب قطاع غزة بافتتاح منافسات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بالقطاع.

وفشل الطرفان بالوصول للشباك على مدار 90 دقيقة، ليحصد كل طرف نقطة واحدة من اللقاء، وبات رصيد "الطواحين" نقطتين ليحتل المركز الخامس، وبفارق الأهداف خلف شباب الزوايدة، فيما حصل الهلال على النقطة الأولى ليتواجد في المركز 11، وقبل الأخير، وبفارق الأهداف خلف خدمات النصيرات، والصداقة، وشباب رفح، وغزة الرياضي، وشباب جباليا.

وحكم المباراة: الدولي محمد أبو شهلا للساحة، وساعده الدوليان محمد خطاب، وفادي السمهوري للخطوط، وهاني مسمح رابعًا.

بدوره، تعادل شباب الزوايدة مع مضيفه شباب جباليا "ثوار الشمال" بهدف لمثله في ملعب بيت حانون شمال القطاع، وتقدم الزوايدة عبر ثائر أبو خطاب في الدقيقة 39، قبل أن يتعادل "الثوار" عن طريق مصطفى شاهين بالدقيقة 63، ليحصل الزوايدة على نقطته الثانية بالدوري ليحتل المركز الرابع، وبات رصيد "الثوار" نقطة واحدة بالمركز العاشر.

وقاد اللقاء تحكيميًا: الدولي سامح القصاص للساحة، وساعده محمد الغول، وأحمد شبير للخطوط، والدولي خالد الشيخ خليل رابعًا.

الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، فاز خدمات خانيونس على مضيفه بيت لاهيا بهدفين دون رد في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، حيث سجل هدفي الخدمات سلطان أبو عبيدة، وأحمد العكاوي في الدقيقتين 26، و110 على التوالي، ليتصدر الخدمات جدول ترتيب المسابقة "مؤقتًا" برصيد 6 نقاط، ويبقى "اللهاونة" برصيد نقطة واحدة في المركز التاسع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف أهلي النصيرات، وخدمات الشاطئ، وأهلي غزة.

كما فاز خدمات البريج على نظيره أهلي غزة بهدف دون مقابل في ملعب اليرموك بمدينة غزة، أحرزه محمد الحمامي بالدقيقة 61، علمًا أن زميله نور أبو شقفة تعرض للطرد في الدقيقة 87 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وبذلك، يصل رصيد البريج إلى 4 نقاط في المركز الثاني "مؤقتًا"، وتجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة بالترتيب الثامن.

الثانية

وفي دوري الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال"، حقق خدمات جباليا فوزًا ثمينًا على منافسه الوفاق بهدف دون مقابل في ملعب فلسطين بمدينة غزة سجله مدحت السيد في الدقيقة 37، ليتصدر جباليا جدول الترتيب "مؤقتًا" برصيد 4 نقاط، وتجمد رصيد الوفاق عند صفر من النقاط في المركز السابع، والأخير، وبفارق الأهداف خلف المغراقة.

أما في فرع "الوسطى والجنوب"، ففاز الصلاح على جاره اتحاد دير البلح بهدفين لواحد في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، علمًا أن اتحاد "الدير" كان المبادر بالتسجيل عبر أحمد بشير بالدقيقة 76، لكن الصلاح رد بثنائية إياد أبو دحروج، وفراس أبو الجديان في الدقيقتين 83، و91 على الترتيب، ليرتفع رصيد الفائز إلى 4 نقاط في المركز الأول "مؤقتًا"، وتوقف رصيد اتحاد "الدير" عند 3 نقاط بالمركز الرابع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف شباب معن، وجماعي رفح تواليًا.

بدوره، تفوق شباب معن خارج قواعده على الرباط بهدفين لواحد في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع، وأحرز له مرشد النجار، ويونس العالول من ركلة جزاء بالدقيقتين 22، و79 على التوالي، أما هدف الرباط الوحيد فسجله محمد غانم في الدقيقة 27، ليرتفع رصيد معن إلى 3 نقاط في المركز الثاني "مؤقتًا"، ويتجمد رصيد الرباط عند نقطة واحدة بالمركز الثامن مناصفة مع القادسية، وبفارق الأهداف خلف خدمات المغازي، وخدمات دير البلح، والاستقلال على الترتيب.

وتعادل القادسية مع الاستقلال بهدفين لمثليهما في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، وأنهى القادسية الشوط الأول متقدمًا بهدفي سراج عاشور، وأحمد أبو جاموس بالدقيقتين الخامسة، و20 تواليًا، قبل أن يرد الاستقلال بهدفي طراد الصباحين من ركلة جزاء، وعيد السلطان بالشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقتين 54، و70 على التوالي، ليحصد كل طرف نقطته الأولى في الدوري، ويتواجد الاستقلال سابعًا بفارق الأهداف أمام القادسية الثامن بالذات.

مباريات السبت

وتتواصل مباريات الممتازة السبت بلقاء خدمات النصيرات مع شباب رفح في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع، واتحاد الشجاعية مع بيت حانون الرياضي بملعب اليرموك في مدينة غزة، وفي الأولى يتقابل بيت حانون الأهلي مع خدمات الشاطئ في ملعب بيت حانون شمال القطاع، والجلاء مع أهلي النصيرات في ملعب فلسطين بمدينة غزة، وفي الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال" يلعب الرضوان مع الزيتون بملعب بيت لاهيا شمال القطاع، أما في فرع "الوسطى والجنوب" فيتقابل جماعي رفح مع خدمات المغازي في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك